وزير الحج: معرض «بنيان» يؤصل مفهوم الشراكة بين الجهات العاملة بالحج

وزير الحج: معرض «بنيان» يؤصل مفهوم الشراكة بين الجهات العاملة بالحج

التعليم السعودي : قال وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار إن معرض “بنيان” يؤصل مفهوم الشراكة بين الجهات العاملة بالحج في منظومة أعمال تهدف للارتقاء بأعمال الحج وتقديم خدمات مباشرة وفورية للحجاج. جاء ذلك في معرِض مشاركة الوزارة في برنامج إدارة الشراكة في عمليات الحج “بنيان” ضمن أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة وخيرية وتطوعية لإبراز جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف أثناء مناسك الحج الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة الأربعاء الماضي. وأكد وزير الحج أن المناسبة تكشف الجهود التي تبذلها مختلف القطاعات الحكومية والأهلية لخدمة الحجاج والزوار، موجهاً شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة للرعاية التي منحها للمعرض وتوجيهه بتوسيع شريحة المستهدفين من إقامة المعرض ليشمل الحجاج زوار المسجد النبوي وبعثات الحج والوفود الرسمية بالحج والمساهمة في رفع النواحي الثقافية والتوعوية والإرشادية والعمل على تثقيف وتعريف المواطنين والمقيمين والعاملين في مجال الحج. وتوقع الوزير حجار تجاوز زوار جناح وزارة الحج بالمعرض المليوني زائر من ضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1434ه، عاداً هذا المعرض برنامجاً تنسيقياً تكاملياً يقتدي بالحديث النبوي الشريف “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً”. ويكون المعرض رافداً معلوماتيا لمجمل الخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة ذات العلاقة بالشؤون الدينية والخدمات الأمنية والقطاعات الخدمية والصحية والأكاديمية والبحثية والقطاعات الخاصة وقطاع الإرشاد والتوجيه وغيرها من القطاعات التي تقدم العديد من الخدمات المباشرة للزوار.

ويبرز المعرض صورا وثائقية لرحلة الحج وأفلاما مصورة حول الخدمات التي تقدمها المملكة في الحج والمشاريع التي يتم تنفيذها وتسليط الضوء على مجهودات الوزارة عبر مختلف قطاعاتها في النهوض بكافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسمي الحج والعمرة. يذكر أن المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة شهر مقسمة لأسبوعين قبل وبعد موسم الحج ويعمل على فترتين صباحية من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة ظهراً وهي مخصصة للوفود الرسمية ورؤساء بعثات الحج والوفود الإعلامية، وفترة مسائية من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً وهي مفتوحة للزوار من الحجاج والزوار والمواطنين والمقيمين. ويتناول المعرض جانباً مهماً من تاريخ المدينة المنورة بإبراز الماضي المجيد للمدينة وحاضرها الزاهر بالمساهمة في رفع النواحي الثقافية والتوعوية والإرشادية من خلال الأجنحة المتخصصة بتاريخ المدينة المنورة وتوزيع المطبوعات والنشرات والاسطوانات (CD) من قبل الجهات المشاركة دون أي مقابل مادي والعمل على تثقيف وتعريف المواطنين والمقيمين والعاملين في مجال الحج بما تهدف إليه حكومة المملكة فيما يخص خدمة الحجاج وكيفية التعامل مع ضيوف الرحمن وما يحويه المعرض من الخدمات المقدمة لزائري المسجد النبوي الشريف عبر تعزيز الجانب الثقافي للحجاج وتوسيع شريحة المستهدفين من المعرض.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)