وزير الداخلية يَدفع بـ 4682 خريجاً لحرس الحدود.. اليوم

وزير الداخلية يَدفع بـ 4682 خريجاً لحرس الحدود.. اليوم

التعليم السعودي – متابعات : يدفع وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم (الثلاثاء) بـ 4682 طالباً من حرس الحدود لميدان الشرف والعمل، بعد تخرجهم من دورات العام التدريبي 38/‏1439، والدورة الدولية «الثامنة» تدريب المدربين على عمليات إنفاذ القانون في البحر التي تستضيفها المملكة ممثلة بوزارة الداخلية وتشرف على تنفيذها المديرية العامة لحرس الحدود بمشاركة 17 دولة من الدول الموقعة على تعديلات جدة لمدونة السلوك والمتعلقة بمكافحة أعمال الجرائم المنظمة العابرة للحدود، ويقام الحفل في ميدان أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية في جدة.
وتتنوع دورات الخريجين، فمنهم 305 ضباط، 648 فرداً، 28 في دورة عمليات إنفاذ القانون في البحر، 19 خريجاً من دورة إعداد المدربين على عمليات إنفاذ القانون في البحر، 81 خريجاً من دورة المفتشات، 3469 من دورة الفرد الأساسي، إضافة إلى المشاركين في ورشة العمل حول تنفيذ تعديلات جدة على مدونة السلوك 2017 وعددهم 46 مشاركاً و28 مراقباً. ويشهد وزير الداخلية تمرين وفرضية «القبضة 2» التي ستقام في عرض البحر، حيث تحاكي الواقع الميداني لتنفيذ مهمات حرس الحدود في إنفاذ القانون في البحر لمكافحة التسلل البري والبحري وتحرير سفينة تم الاستيلاء عليها من قبل المطلوبين وتحرير الرهائن، كذلك تحرير منشأة على جزيرة بحرية في عرض البحر بداخلها نحو 20 شخصاً، ويتخلل التحرير أثناء مكافحة التسلل البحري عملية بحث وإنقاذ بحري، وكذلك صد هجوم مسلح على أحد المنافذ البرية.
وتشارك في التمرين سفن متنوعة من حرس الحدود، وكذلك سفن بعيدة المدى ووسائط إنزال وزوارق اعتراضية عالية السرعة وكذلك زوارق مهمات خاصة متطورة، إضافة لمشاركة عدد من طائرات الأمن.
وعبر مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي لـ «عكاظ» عن سعادته وشكره لوزير الداخلية، «الذي عودنا على مشاركته لنا في جميع المحافل والمناسبات، وحضوره ومشاهدة التمرين وسام نضعه على صدورنا جميعاً نحن العسكريين بشكل عام ورجال حرس الحدود بشكل خاص للوقوف عن قرب على جاهزية هذا الجهاز المهم ومعرفة مدى استعداده برجاله المخلصين للذود عن مقدساتنا وبلادنا الغالية».
وبين أن الخريجين تسلحوا بكافة العلوم النظرية و التطبيقية والعملية والعسكرية والتدريبات الميدانية التي أهلتهم لنيل الشرف للعمل مع بقية زملائهم في حرس الحدود.
آل داهش: تدربوا على أحدث التجهيزات
أكد قائد أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية اللواء البحري ركن علي بن داهش آل داهش، لـ«عكاظ» أن الطلاب تلقوا تدريبات نظرية وتطبيقات عملية على أحدث التجهيزات التي سوف تخولهم للعمل في كافة مواقع حرس الحدود البرية والبحرية، وذلك انطلاقا من حرص المديرية العامة لحرس الحدود في تأهيل منسوبيها وتدريبهم على أحدث المعدات والآليات المتطورة. وعبر عن عظيم فخره واعتزازه بتشريف ورعاية وزير الداخلية لتخريج الطلاب من دورات حرس الحدود، مبيناً أنهم سينضمون لكوكبة حماة الوطن ليكونوا السد المنيع لحماية وحراسة أمن حدود بلادنا الغالية والعمل على مدار الساعة دون كلل أو ملل فداء لهذا الوطن الغالي تحت إمرة وتوجيهات قيادتنا الرشيدة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)