وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة المجري يزور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة المجري يزور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

التعليم السعودي : استقبل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل في مقر المدينة أمس وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة في جمهورية المجر الدكتور بال كوفاتشن وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال المجريين، بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث.
وبحسب مصادر صحفية فقد استعرض في بداية اللقاء دور المدينة في مختلف مجالات العلوم والتقنية، ومنها تنسيق سياسات العلوم والتقنية في المملكة، وتفعيل أنشطة البحث العلمي التطبيقي على مستوى المملكة، وتوحيد الجهود في هذا المجال.
وتطرق الدكتور السويل إلى جهود المدينة في مجال الطاقة التي تعد أحد أهم التقنيات الإستراتيجية في الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار، مشيرًا إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية واهتمام المملكة بتطوير هذا القطاع، إضافة إلى صدور التوجيهات لإنشاء المركز السعودي لكفاءة الطاقة. من جهته تحدث وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة في جمهورية المجر عن النشاطات والجهود المبذولة بالمجر في مجالات الطاقة ومعالجة المياه بالطاقة الشمسية، مبديًا حرصه على توثيق العلاقة مع المدينة وتوقيع اتفاقية للتعاون البحثي المشترك. عقب ذلك قام وزير الدولة لشؤون المناخ والطاقة المجري والوفد المرافق له، بزيارة للمركز الوطني للتقنية المتناهية الصغر «النانو»، واستمع لشرحٍ مفصل عن أهداف المركز ومحتوياته من معامل ومختبرات، وآلية العمل المتبعة فيه، فضلاً عن المشروعات والأبحاث الجارية، كمشروع الأغشية الخاص بتحلية المياه، بالإضافة إلى برنامج الخلايا الشمسية، ومجالات تعاون المدينة مع الجامعات والجهات المتقدمة دوليًا في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)