وزير الصحة : الربط الصحي الإلكتروني يتيح متابعة المريض بالمستشفيات

وزير الصحة : الربط الصحي الإلكتروني يتيح متابعة المريض بالمستشفيات

التعليم السعودي : أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن عجلة الخطوات العلمية المتعلقة بتطور القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية والتي تستهدف أبناء هذا البلد مستمرة من خلال إنشاء 249 مستشفى و125 أخرى تحت الإنجاز ولدينا 36 ألف سرير ونحن نعمل إلى بلوغ 66 ألف سرير خلال المرحلة القادمة. مشدداً على سير وزارته في موضوع التأمين الصحي بشكل جيد. صرح بذلك معاليه خلال فعاليات الملتقى العاشر لاتحاد المستشفيات العربية ومجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في عمان – الأردن.

وأضاف بحسب المصادر الصحفية  “بالنسبة إلى الرعاية المنزلية فإننا نضع صحة الأم والطفل على سلم أولوياتنا وبرامجنا الحية. أما على صعيد تطوير خدمة المواطن فالعمل جارٍ على إكمال مشروع الربط الصحي الإلكتروني الذي يسهل الوصول للخدمة ويوفر معلومات موحدة للتاريخ الطبي للمريض، ويسهل التواصل مع المريض أيضاً، بالإضافة إلى عمله على ربط مرافق الرعاية الصحية بشكل إلكتروني سريع المنال”.

وتابع: من خلال هذا المشروع سيكون التاريخ الطبي للمريض متوفر ومتاح للطبيب إلكترونياً، وهذا سيسهل عملية الإطلاع على الملف الطبي للمريض ويمكننا من توثيق التقارير الطبية والصور الإشعاعية وشروحات الأطباء، بالتالي إتاحة متابعه علاج المريض في أي مستشفى من مستشفيات المملكة.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)