وزير الصحة: فصل توأم الباحة الملتصق خلال ثلاثة أشهر

وزير الصحة: فصل توأم الباحة الملتصق خلال ثلاثة أشهر

التعليم السعودي – متابعات – : أكد وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة، إمكانية فصل التوأم السيامي السعودي، وبحث الربيعة خلال اجتماع عقده مع الفريق الطبي والجراحي بقاعة الاجتماعات بمدينة الحرس الطبية بالرياض، أمس، آخر نتائج الفحوصات التي أجريت لتوأم الباحة الملتصق خلال الأيام الماضية، وقال الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع، إنه تمت مناقشة حالة التوأم السعودي وهما «أنثيان» وعمرهما 44 يوماً، ووصل وزنهما إلى أربعة كيلوجرامات، مؤكداً من خلال الفحوصات الطبية والسريرية استقرار وضعهما العام.
ولفت إلى التصاقهما بالجزء السفلي من الجسد، ويشمل الحوض والجهاز التناسلي والبولي والجزء الأخير من الجهاز الهضمي، واشتراكهما في عظمة الحوض، غير أنه أكد أن الفحوصات أوضحت أن وضع الجهاز التنفسي والقلب طبيعي. وأكد الربيعة أن عملية الفصل واردة، وذلك عندما يصل وزنهما إلى ثمانية كيلوجرامات، خلال الشهور الثلاثة المقبلة، مشيراً الى أن الفريق الطبي أوصى خلال الاجتماع بإجراء مزيد من الفحوصات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وبعدها يكون القرار الطبي النهائي والتوصيات في الاجتماع المقبل. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد وجّه مؤخراً بنقل وعلاج التوأم من الباحة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)