وزير العمل ومحافظ مؤسسة التدريب التقني يزوران أرامكو السعودية

وزير العمل ومحافظ مؤسسة التدريب التقني يزوران أرامكو السعودية

التعليم السعودي :زار معالي وزير العمل ووزير الصحة المكلف المهندس عادل الفقيه يرافقه معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص, والوفد المرافق لهما مؤخراً شركة أرامكو السعودية، وكان في استقبالهما رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
وجرى خلال الزيارة الاطلاع على أعمال شركة أرامكو السعودية والتباحث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومراجعة فرص التكامل والتعاون والتنسيق بين وزارتي العمل والصحة وشركة ارامكو السعودية وجهات اخرى.
وعبر المهندس خالد الفالح عن شكره لمعاليه ومرافقيه على هذه الزيارة التي عززت العلاقات ، ورفعت روح الشراكة لتطوير آفاق التعاون إلى أعلى مستوياته.
وتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم مبادرة ” إتقان ” ، وهي مبادرة تم تطويرها بناءً على رغبة الجانبين في تفعيل شراكة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبين أرامكو السعودية لإقامة معهد متخصص لتخريج الكوادر المطلوبة في مجال التفتيش الصناعي .
ووقع المذكرة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص ، كما وقعها من جانب أرامكو السعودية نائب رئيس أرامكو السعودية للخدمات الهندسية الدكتور سمير الطبيب .
وقال الغفيص عقب توقيع الاتفاقية : إنه امتداد لعلاقتنا بأرامكو السعودية ننتقل اليوم من علاقة إلى شراكة استراتيجية كانت قد بدأت في عدة مشروعات وبرامج سواء في محافظة الأحساء ممثلة في تأسيس المعهد الوطني الصناعي ، ثم بمحافظتي بقيق والخفجي مع شركة أرامكو لأعمال الخليج ، ومشروع المعهد التقني لخدمات البترول والغاز في الدمام ، ثم مصفاة جازان.
وأضاف أنه سيعقب مبادرة ” إتقان ” شراكات جديدة ومواقع ومعاهد مماثلة لمركز ” مهارات ” في جازان على مستوى المملكة ، لجذب الشباب ، في إطار التوسع الكبير لدعم مجال الطاقة والخدمات التابعة لها بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
من جانبه أكد نائب رئيس أرامكو السعودية للخدمات الهندسية الدكتور سمير الطبيب على أهمية هذه المذكرة حيث تتوسع أعمال الشركة الصناعية يوماً بعد يوم ، وتظهر أمام ذلك الحاجة إلى زيادة برامج التفتيش والصيانة لضمان الحفاظ على موثوقية أعمال الشركة الصناعية ،مشيراً إلى أنه من ضمن استراتيجية الشركة دعم التوطين ودعم الكوادر البشرية المؤهلة في الشركة , وستعمل مع المؤسسة على ما يحقق مخرجات تعليمية وطنية ، من خلال هذه المبادرة ، التي تلبي هذا التوجه وتغذي الفرص الوظيفية المتاحة للسعوديين ، والتي تفتح لها الشركة في كل يوم المزيد من الآفاق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)