وزير العمل يدشن بوابة التوظيف الإلكترونية للخريجين بعد غدٍ

وزير العمل يدشن بوابة التوظيف الإلكترونية للخريجين بعد غدٍ

التعليم السعودي : يدشن وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل فقيه بعد غدٍ قناة ” طاقات ـ دعم توظيف الخريجين” التي أنشأها صندوق تنمية الموارد البشرية ، وذلك أثناء تكريم الدفعة السادسة للخريجين والخريجات في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في واشنطن.
وتعتمد الخدمات الالكترونية المجانية لقناة ” طاقات ـ دعم توظيف الخريجين ” على محرك بحث ذكي يبحث عن الوظائف المناسبة للباحثين عن العمل ، ويحتوي أدوات تساعد على التطوير الوظيفي ، إضافة إلى معلومات وإحصاءات ومستجدات سوق العمل.
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف” إبراهيم آل معيقل أن قناة ” طاقات – دعم توظيف الخريجين” تعنى بدعم التوظيف والتطوير المهني والوظيفي للخريجين الجامعيين السعوديين.
وبين أن القناة ستقدم خدمات دعم التوظيف في المرحلة التجريبية الأولى إلى الخريجين المبتعثين خارج المملكة وسيتم توسيع نطاق الخدمة في المرحلة التشغيلية الثانية بحلول نهاية 2013 م لجميع الخريجين السعوديين من داخل وخارج المملكة , مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة في مرحلتها الثانية ستشتمل على دورات التدريب الالكترونية عبر الإنترنت ، وأرشيف خاص بالمحاضرات التي تهتم بتطوير الأداء بالإضافة إلى روابط تدريب أخرى.
ودعا آل معيقل منشآت القطاع الخاص للاستفادة من الخدمة المجانية والبدء في الإعلان عن الوظائف المتاحة لديهم أمام خريجي الجامعات ، حاثاً الخريجين والطلبة في فصول الدراسة الأخيرة تسجيل بياناتهم وسيرهم الذاتية على البوابة الإلكترونية ” لطاقات ـ دعم توظيف الخريجين” ومتابعة ما ينشر عن وظائف متاحة أو ما قد يردهم من طلبات للمقابلة الشخصية من منشآت ترغب في توظيفهم.
وأكد حرص ” هدف ” على تنويع خدمات دعم التوظيف من خلال قنوات طاقات بهدف خدمة شرائح متعددة من أصحاب العمل والباحثين عن العمل ، وأن تفاعل الخريجين وأصحاب الأعمال أساسي لنجاح قناة طاقات ـ دعم توظيف الخريجين وأي برنامج آخر يقدمه “هدف” , وسيكتشف رجال الأعمال كفاءات وطنية مناسبة لأعمالهم .
وقال ” كلما زاد تفاعل القطاع الخاص والباحثين عن العمل من الخريجين مع طاقات – دعم توظيف الخريجين ، كلما ازدادت وتيرة التوطين وازدادت بالتالي قوة الاقتصاد مما يولد وظائف أكثر”.
مما يذكر أن الخدمة الجديدة ” طاقات – دعم توظيف الخريجين” تعد الأحدث من قنوات طاقات للتوظيف التي أطلقها هدف عام 2011 وتتكون طاقات حالياً من خمس قنوات إضافة لطاقات ـ دعم توظيف الخريجين ، وهي موقع طاقات للتوظيف ، ومعرض لقاءات للتوظيف ، ومعرض لقاءات للتوظيف الالكتروني ، ومكاتب التوظيف ، ومراكز التوظيف .
وتهدف قنوات طاقات بشكل عام إلى تقديم التدريب و التأهيل لدعم التوظيف وتسهيله لباحثي العمل.
( واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)