وزير العمل يزور معهد ريادة ويشيد بدوره في مساعدة أبناء الوطن للدخول في سوق العمل

وزير العمل يزور معهد ريادة ويشيد بدوره في مساعدة أبناء الوطن للدخول في سوق العمل

التعليم السعودي : أعرب معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه اليوم عن سعادته بزيارة معهد ريادة والاطلاع على النجاحات التي حققها خلال الفترة القصيرة الماضية في مساعدة ومساندة المئات من رواد العمل من أبنائنا وبناتنا لدخول السوق بهذا الأسلوب الذي يؤمل أن يكون أنموذجاً وقدوة لكل أفراد الوطن .
وقال معاليه “إن هذا البرنامج يستطيع الشباب من خلاله أن يكونوا مولدين للوظائف بدل أن يكونوا باحثين عن الوظائف فإذا لم يتمكنوا من ذلك يتحولون إلى باحثين عن وظائف”.
وأضاف “سمعنا كثيرا من النماذج المشرقة لأبناء وبنات هذا الوطن الذين بدأوا بأعمال صغيرة ونمت بمساندة ومشورة وبقرض من بنك التسليف والادخار واستطاعوا أن يبنوا هذه النماذج المشرقة ” مؤكداً أهمية هذه الفوائد في إيجاد تكامل مع المؤسسات الشقيقة الأخرى كصندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل وإمكانية التوسع في نشر مراكز ريادة في كل مقار ومواقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإقامة خطوات كبيرة في هذا الاتجاه .
من جانبه أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن هذا المسار هو الذي سيحقق إن شاء الله توظيف أكبر عدد ممكن من السعوديين من خلال تمكينهم من الأعمال الحرة وبدء منشآتهم الصغيرة , وبالتالي توظيف الشباب السعودي لهذه المنشآت .
وأكد أن المنشآت الصغيرة تعد المحرك الكبير لاقتصاديات أي دولة وبالذات في المملكة العربية السعودية , إذ نجد أن 80% إلى 90 % من محرك الاقتصاد فيها هي منشآت صغيرة التي للأسف أغلبها في في أيدي وافدين .
وقال ” يجب أن تكون هذه المنشآت في أيدي الشباب السعودي , ومن هذا المنطلق بدأت المؤسسة بإنشاء مركز المؤسسات الصغيرة الذي تطور إلى أن أصبح معهداً غير ربحي مستقل , ودخل مع المؤسسة مؤسسون آخرون , ليعملوا سوياً من أجل تدريب وتأهيل الشباب لكيفية مزاولة العمل الحر وكيف يتمكن من اقتحام السوق إن شاء الله , وبالتالي تصبح المنشآت الصغيرة في أيدي الشباب السعودي بإذن الله “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>