وزير العمل يلتقي بمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

وزير العمل يلتقي بمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

التعليم السعودي – واس : التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي في مكتبه بالوزارة اليوم, بمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري.
ويأتي هذا اللقاء لمناقشة عدد من الأمور التي تهم الطرفين منها : مناقشة تطوير البرامج الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس والدبلومات والدراسات العليا بما يلبي متطلبات سوق العمل، من خلال بناء وتطوير برامج علمية ومهنية في الجامعة تحتوي على معارف ومهارات وقيم لتطوير المخرجات بما يتواءم مع متطلبات المرحلة القادمة لسد احتياجات سوق العمل، و بما يتوافق مع خطط التنمية المستقبلية للتوظيف وتوطين الوظائف، كأحد المجالات التي تركز عليها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في خطتها الإستراتيجية الجديدة لتلبية تطلعات ولاة أمر هذه البلاد المباركة – حفظهم الله – والإسهام في تحقيق الرؤية السعودية 2030.
ونوقش في هذا الاجتماع الذي ضم عدد من مسؤولي الوزارة والجامعة بحث سبل التعاون في مجال الدراسات والابحاث لخدمة المجتمع وتطوير المؤسسات غير الربحية وعمل دراسات في بناء الشخصية السعودية, وتشكيل فريق عمل من الوزارة والجامعة لتنفيذ الأهداف المشتركة.
وبهذه المناسبة عبر معالي مدير جامعة الإمام الأستاذ الدكتور أحمد العامري شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي وزملائه في هذه الوزارة على هذا اللقاء المهم والهادف لتحقيق التعاون وتوحيد الجهود والتكامل البناء بين القطاعين.
وبين معاليه أن هذه الزيارة جاءت لتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الإمام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وحرص الجامعة على تطبيق توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – لاستثمار علاقاتها وشراكاتها مع القطاعيين العام والخاص في سبيل تطوير وتدريب الطلاب والطالبات والاستثمار الأمثل في تنمية طاقاتهم وأوقاتهم بالإسهام في بناء وتنمية المجتمع.
وأوضح الدكتور العامري أنه سوف تشكل لجان مشتركة بين القطاعين لتحقيق أطر العمل على تنفيذ متطلبات احتياجات سوق العمل في المرحلة القادمة من خلال رسم برامج أكاديمية متخصصة تعمل على تحقيقها الجامعة في عدد من الكليات.
حضر الاجتماع معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبواثنين، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين المهندس غازي بن ظافر الشهراني، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله الشدي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التميم، وعميد القبول والتسجيل الدكتور سليمان بن سليمان العنقري، وعميد مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ماجد أبو دبيل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)