وزير المالية: «مترو الرياض» الأكبر من نوعه في العالم.. والتحالفات ملتزمة بتدريب وتوظيف الشباب السعودي

وزير المالية: «مترو الرياض» الأكبر من نوعه في العالم.. والتحالفات ملتزمة بتدريب وتوظيف الشباب السعودي

التعليم السعودي :أكد معالي وزير المالية ابراهيم العساف أن تسمية مشروع النقل العام في مدينة الرياض القطار والحافلات باسم مشروع الملك عبدالله للنقل العام في الرياض هو استحقاق ذهب لصاحبه مؤكداً على ان خادم الحرمين -حفظه الله- كان يتابع باستمرار مع رئيس واعضاء اللجنة تطورات المشروع وتصاميمه ومراحل الطرح والترسية. وشدد العساف في تصريح صحفي على ضخامة مشروع مترو الرياض وقوة التحالفات التي تم اختيارها لافتاً الى ان كل عضو من التحالفات مختص بعنصر معين بالمشروع بما يضمن تنفيذه في الوقت المحدد. واضاف انه لايوجد مثيل حاليا لمشروع مترو الرياض من حيث الحجم أو تغطية لمدينة مساحتها بمساحة الرياض أوفي مدة التنفيذ القصيرة قياساً بواقع تجارب اخرى يتم فيها التنفيذ في سنوات طويلة الا انه استطرد مؤكدا ان خادم الحرمين اكد على ان يتم التنفيذ خلال 4 سنوات وسيتم بمشيئة الله ذلك خصوصا ان المنفذ للمشروع ليس شركة واحدة بل 3 تحالفات كبرى.

ولفت العساف في سياق تصريحه الى ان مترو الرياض حصل على آخر التقنيات في النقل في جميع مدن العالم بمافي ذلك التشغيل الآلي وتصاميم المحطات وعدد الخطوط وغير ذلك.

وعن تثمين العقارات الواقعه في نطاق المشروع اوضح ان هنالك اجراءات معينة لنظام نزع الملكية موضحا ان ذلك يتم بالطريقة الصحيحة،كما لفت معاليه الى ان تدريب الشباب السعودي في هذا المشروع عنصر اساسي في التشغيل والصيانة للمشروع، مؤكدا التزام التحالفات بتدريب وتشغيل السعوديين.

وعن تنفيذ مشاريع مشابهة للنقل العام في مدن اخرى اشار العساف الى انه سبق ان صدرت موافقة مجلس الوزراء على مشروع النقل العام بمكة وجدة وهنالك مشاريع اخرى قادمة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)