وفد إماراتي يطّلع على ملف معلم مرشح لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للمعلم المتميز

وفد إماراتي يطّلع على ملف معلم مرشح لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للمعلم المتميز

التعليم السعودي :  نقلاً عن صحيفة ” الرياض ” اليوم فقد زار وفد من أعضاء جائزة الشيخ حمدان بن راشد للمعلم المتميز مؤخراً أحد المعلمين المرشحين لنيل الجائزة على مستوى المملكة “محمد بن عبد الله الهندي المعلم بمدرسة الخالدية الابتدائية بالخبر”.

وحضر الوفد درساً تطبيقياً لمادة لغتي للصف الثاني وذلك للاطلاع على استراتجيات المعلم الجديدة.

وقد أعجبوا كثيراً ببعض الاستراتجيات الحديثة والتي وصفوها بالأولى من نوعها في التعليم مثل استراتجية البرمجة العصبية والتنويم الإيحائي في سرد النص وكذلك استراتجية القراءة المهارية، كما أعجبوا أيضا بتوظيف صور الرسوم المتحركة لأفلام الكرتون وربطها بالمهارات ومفردات المنهج ووصفوها بالحديثة جداً والمفيدة للطلاب، إضافة إلى البيئة الصفية والتي تلبي احتياجات الطفل النفسية والتقنية الحديثة المتواجدة في الصف والابتكارات الحديثة في التقنية والتعليم كالسبورة التفاعلية البديلة واللوحة الكهربائية اللاسلكية في التقييم الذاتي للمتعلمين.  

بعد الانتهاء من الدرس قامت اللجنة بمناقشة ملف الجائزة والوقوف على أماكن القوة والضعف كما قامت اللجنة بمقابلة المرشد الطلابي وبعض المعلمين وأخذ آرائهم حول ما يقدمه محمد الهندي، كما حضر بعض أولياء الأمور لإبداء آرائهم، فيما أبدت اللجنة شكرها وإعجابها بما شاهدوا مع بعض التوجيهات والنصائح وستعلن النتائج النهائية للفائزين على موقع الجائزة الالكتروني.   

شمل أعضاء الوفد المحكم من الإمارات: حسن الحمادي (موجه صفوف أولية)، سالم جاسم السلومي (موجه جيولوجيا)، وكذلك منسق الجائزة بالمنطقة الشرقية شبيب العواد (بيت الطالب)،  وإبراهيم الغامدي مشرف صفوف أولية بمكتب التربية والتعليم في الخبر.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)