وفد الوكالة الفرنسية لتقييم البحوث يشارك في ورشة تقييم الخطة الوطنية

وفد الوكالة الفرنسية لتقييم البحوث يشارك في ورشة تقييم الخطة الوطنية

التعليم السعودي : شارك وفد من خبراء الوكالة الفرنسية لتقييم البحوث والتعليم العالي AERES في ورشة عمل حول تقييم الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار نظمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس في مقرها.

وقد تطرقت الورشة التي شارك فيها عدد من المسؤولين بالمدينة والباحثين والمختصين إلى تبادل الآراء والمشورة ومناقشة عدد من المحاور الرئيسية المؤثرة في مسيرة الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار. وقد ركزت الورشة على مناقشة خمسة محاور رئيسية وهي الموارد البشرية للعلوم والتقنية والابتكار، آليات دعم البحث والتطوير من الفكرة إلى تسويق المخرجات، الخطة التنفيذية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، تسويق الخطة الوطنية وبناء الثقافة المجتمعية للبحث والتطوير والابتكار، والأنظمة والتشريعات الخاصة بالخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار وتشمل أنظمة نقل التقنية والملكية الفكرية وغيرها.

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج زيارة فريق خبراء الوكالة الفرنسية لتقييم البحوث والتعليم العالي (AERES) والتي تعمل مع المدينة كجهة استشارية لتقييم الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)