وفد جامعة أم القرى يزور معهد الاختراع الياباني

وفد جامعة أم القرى يزور معهد الاختراع الياباني

التعليم السعودي :استقبل المعهد الياباني للاختراع والإبداع أمس وفد من طلاب جامعة أم القرى المبدعين , ضمن فعاليات البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال 2014م الذي تنفذه وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي.
والتقى الوفد الرئيس التنفيذي للمعهد السيد ماتشيكو نايتو، الذي استعرض لهم دور المعهد وتصنيفه ضمن أفضل المعاهد التي تعزز الابتكار على مستوى العالم، إلى جانب تسليط الضوء على كيفية التفكير البعيد وتطوير العملية الإبداعية وتحويلها لريادة أعمال ناجحة، وتناول دور الاختراعات التي يقوم بها المعهد، كما شاركوا من خلال ورشة عمل في تنفيذ بعض التطبيقات العملية الرياضية التي تساعد على التفكير الإبداعي.
بعدها زار الوفد مكتب براءات الاختراع الياباني، أحد أفضل المكاتب الخمسة على مستوى العالم في براءات الاختراع، وتعرفوا على دور المكتب تسجيل براءات الاختراع، ونشأته وأهدافه وعدد براءات الاختراع التي سجلت عن طريق المكتب منذ تأسيسه لليوم.
واستمعوا إلى قصة أشهر عشرة مخترعين كرمهم المكتب بعد مرور مائة عام على تأسيسه مثل مخترع الفاكس، ومخترع فيتامين ب1، والأدرينالين، واللؤلؤ الصناعي، وتويوتا وغيرهم.
وبين المشرف العام على البرنامج الدكتور فواز سعد أن الزيارة تأتي من أجل الوقوف على ما وصلت إليه اليابان في عملية تسجيل براءات الاختراع وكيفية عملها ومعرفة الدور الريادي الذي يقوم به المعهد الياباني للاختراع والإبداع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)