وفد جامعة نجران يشارك في برنامج إعداد الخطط التشغيلية وصياغة مؤشرات الأداء

وفد جامعة نجران يشارك في برنامج إعداد الخطط التشغيلية وصياغة مؤشرات الأداء

التعليم السعودي – متابعات : شارك وفد جامعة نجران المشارك في البرنامج التدريبي المنعقد بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بمدينة الرياض، ضمن برنامج «إعداد الخطط التشغيلية وصياغة مؤشرات الأداء».

تناول البرنامج الذي قدمه عضو لجنة التدريب بالمركز الدكتور مصطفى حمدي، التعريف بمفهوم التخطيط التشغيلي، ومقارنته بالتخطيط الإستراتيجي، بالإضافة إلى تحديد مكونات الخطط التشغيلية للوحدات الأكاديمية والإدارية بما يوائم متطلبات الاعتماد المؤسسي للجامعات السعودية.

شمل البرنامج الذي استمر لمدة يومين عددا من الورش التدريبية والممارسات الفعلية، وسرد العديد من التجارب الناجحة في بعض الجامعات السعودية التي عملت على تفعيل وتوظيف وتحديد مفهوم مؤشرات الأداء، وكيفية صياغة بطاقة الأداء لمؤشرات الأداء للخطط التشغيلية، إلى جانب تحليل النتائج وتقويمها، واستخدام نتائجها في إعداد الخطط التطويرية للمؤسسة العلمية.

يشار إلى أن هذه البرامج والورش تأتي ضمن برنامج تدريبي يتضمن عدة ورش تدريبية وبرامج تأهيلية يقيمها المركز ضمن خطته التدريبية للعام الحالي لمنسوبي أقسام التطوير والجودة بالمؤسسات التعليمية السعودية، والعديد من الجهات الحكومية الأخرى وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)