وفد من البنك الدولي يطلع على تطوير التعليم في «الشرقية»

وفد من البنك الدولي يطلع على تطوير التعليم في «الشرقية»

التعليم السعودي – متابعات : زار وفد من أعضاء البنك الدولي برئاسة الدكتور شاهرام باكسيما أمس (الاربعاء)، ثانوية الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالدمام يرافقهم الأمين العام لتعليم الشرقية عبدالرحمن العتيبي، واطلع الوفد على عدد من الجوانب المتعلقة بالمساعدين والمشرفين التربويين ومديري الإدارات ومكاتب التعليم بالمنطقة.

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن الزيارة تأتي ضمن اتفاق مبرم بين وزارة التعليم والبنك الدولي وجامعة هارفارد، وتمخضت عنه خمس مبادرات منها تمكين المدارس، واطلاع الجامعة والبنك على العمليات التعليمية في مدارسنا وعلى البيئة المدرسية وكيفية سير اليوم الدراسي بالنسبة للطلاب، إضافة الي الدور الذي يقوم به المعلمون والمشرفون وقادة المدارس ومديرو مكاتب التعليم.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الدولي سينتج منها المزيد من الشراكات في التعليم والتدريب، مبيناً أن التعليم في المملكة يحظى بمتابعة واهتمام من القيادة، اذ تسعى الوزارة في خططها الاستراتيجية إلى الرقي بمستوى التعليم وتحقيق أعلى دراجات الجودة والإتقان والتميز لتحقيق الرؤية المستقبلية 2030.

من جانبه، أشار الدكتور باكسيما إلى أن الزيارة جاءت للتطوير الشامل بدءاً من القيادات العليا في التعليم وصولاً للطالب، مؤكداً أن البنك له تجارب مماثلة في العديد من الدول العالمية التي انعكست إيجاباً على مستوى التعلم والمتعلمين، لافتاً إلى أهمية تطوير أداء الإدارات التعليمية باعتبارها حلقة الوصل بين الإدارات والمدارس.

إلى ذلك، عقد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أمس اجتماعاً مع أعضاء البنك الدولي، برئاسة الخبير الرئيس للتنمية الحضرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور إيلين هملتون والوفد المرافق له، بحضور وكلاء أمانة المنطقة الشرقية، وذلك بمقر وكالة التعمير والمشاريع بالدمام.

وناقش الاجتماع نظام الدعم الفني للأمانة في جهودها من أجل تحسين البيئة الحضرية في حاضرة الدمام بشكل أساسي من خلال إدارة أفضل النفايات الصلبة، وذلك بمشاركة القطاع الخاص، كما تطرق الى أوجه التعاون بين الأمانة والبنك الدولي في تبادل الخبرات الفنية في تطوير البيئة الحضرية، التي تأتي ضمن استراتيجيات البنك الدولي الرئيسة في هذا المجال.

إلى ذلك، نفذت بلدية وسط الدمام حملة مكثفة بالمنطقة الصناعية الخضرية، جرى خلالها رفع أكثر من 11،280 متراً مكعباً من الأنقاض ومخلفات البناء والهدم الموجودة في الأراضي الفضاء.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبدالله بن سند الشمري، أنه جرى نقل تلك الأنقاض إلى المدافن والمواقع المخصصة بهدف الاستفادة منها، مؤكداً سعي البلدية إلى المحافظة على البيئة من خلال إزالة المخلفات التي أصبحت مشوهة للمظهر العام، وكذلك القضاء على مناطق القوارض ونواقل الأمراض وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)