وفد من «التعليم» يقف على احتياجات أهالي عرعر

وفد من «التعليم» يقف على احتياجات أهالي عرعر

التعليم السعودي : وقف وفد من وزارة التعليم ممثلاً من وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية د. محمد الهران، وأمين إدارات التعليم د. راشد الغياض، ومدير إدارة التخطيط بالوزارة عبدالعزيز الحميضي، ومدير شؤون المعلمين خالد القحطاني، على احتياجات مدارس تعليم الحدود الشمالية وذلك بعد اعتراض عدد من معلمي عرعر على حركة النقل الخارجي والمشروعات المتعثرة عبر “الرياض” قبل قرابة عشرة أيام، ومناشدتهم وزيارتهم قبل أيام لوزير التعليم د.أحمد العيسى عن حركة النقل الخارجي وضعف النقل لعرعر التي تحتاج إلى احداث مدارس وتعاني من نقص في المعلمين والمعلمات ومشاريع متعثرة.

وأوضح سطام السلطاني المتحدث الرسمي بإدارة التعليم بالحدود الشمالية، بزان الوفد زار المنطقة واطلع على المستودعات والاحتياجات التي تحتاجها الإدارة وتجهيز واستعداد تعليم الشمالية للعام الدراسي القادم.

من جانبه عقد وفد الوزارة في قاعة الاجتماعات بتعليم عرعر اجتماع مع عدد من المعلمين وأولياء الأمور وتم النقاش في اللقاء عن ضعف حركة النقل اتجاه عرعر وتعثر المشروعات وعدم إحداث مدارس خلال العام الدراسي سوى مدرسة واحدة بطريف، كما تم التوضيح من عدد من المعلمين وأولياء الأمور عن نقص المدارس واحتياج عدد من الأحياء للمدارس، وتكدس الطلاب بمدارس عرعر مما سيكون له دور في التأثير على العملية التربوية.

وطالب المعلمين وأولياء الأمور رفع الاحتياج وافتتاح 28 مدرسة بالمنطقة والتي طالب بها تعليم الشمالية ولم تعتمدها وزارة التعليم، كما طالبوا في نقل معلمي عرعر الذين أمضوا أكثر من عشر سنوات خارج المدينة وذلك يعود لاحتياج المدينة، وثمن المعلمين وأولياء الأمور تفاعل وفد الوزارة وتأكيد الوفد لهم على أنهم لم يحضروا إلى من أجل حل أي معوقات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)