وفد من جامعة طيبة يزور مهرجان «ليالي شرقية»

وفد من جامعة طيبة يزور مهرجان «ليالي شرقية»

التعليم السعودي – متابعات : زار وفد من جامعة طيبة يضم 10 دول عربية مهرجان «ليالي شرقية»، الذي يقام حاليا في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام، بتنظيم واشراف من أمانة المنطقة الشرقية، حيث اطلع الوفد الذي يضم طلابا من 10 دول عربية على مرافق وأركان المهرجان والفعاليات والعروض المقدمة من 6 دول عربية، من خلال مشاركة فرق شعبية تمثل ثقافة هذه الدول. وذكر رئيس الوفد الباحث الأكاديمي الأستاذ مجيب السعيدي أن المهرجان، الذي يعكس ثقافة شعوب متعددة وهو ما ينم عن أهمية الثقافة، مشيراً الى أن احتضان المنطقة الشرقية لهذا المهرجان العربي الثقافي الكبير دليل على اهتمام المملكة بثقافة الشعوب وحضارتها، وهو ما ينعكس بشكل كبير على كافة المقيمين من الدول العربية في المملكة.

وقال إن مثل هذه المهرجانات ستجني ثمارها مستقبلا على المستوى الثقافي، وهو ما ينسجم مع رؤية المملكة 2030، التي تسعى الى الريادة والنمو والاهتمام بجميع المقيمين العرب في أرض الحرمين الشريفين، مؤكدا تميز المهرجان من جميع النواحي التنظيمية والثقافية والإشرافية، لافتا الى أنه يمثل قيمة اقتصادية مضافة للأسر المنتجة، التي ستجني ثمارها الإيجابية لجميع أسر المقيمين العرب في المملكة. وأكد أن ما يميز المهرجان هو مزيج الثقافة المتعدد، من خلال مشاركة العديد من الدول العربية عبر فرق شعبية تحاكي الموروث الشعبي وتبرز أهم العادات والتقاليد لهذه الدول، معتبراً أنها فرصة كبيرة لتأصيل هذا الموروث الشعبي وتعريف جميع المجتمع السعودي بثقافة الشعوب الأخرى والعكس، إضافة الى أنها فرصة كبيرة لجميع المقيمين العرب في المنطقة الشرقية لمشاهدة ثقافتها وموروثها الشعبي الأصيل.

وقدم السعيدي شكره الى أمانة المنطقة الشرقية المنظمة لهذا المهرجان واللجنة التنفيذية للمهرجان، معربا عن سعادته بما رأى من فعاليات وعروض متنوعة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>