وفد من مركز حفظ الأصول والتحسين الوراثي يزور جامعة الأمير سطام بالخرج

التعليم السعودي :زار وفد من مركز حفظ الأصول والتحسين الوراثي التابع لوزارة الزراعة اليوم جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج ، والتقى الوفد عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية المشرف على كرسي سارة الغنيم للأبحاث الدكتور فرحان الجعيدي ، وذلك بمقر الجامعة في مدينة السيح.
وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات بين وزارة الزراعة و جامعة الأمير سطام .
واطلع الوفد على برامج كرسي سارة الغنيم لاستزراع النباتات الطبية والعطرية غير التقليدية الذي يمثل أحد برامج الشراكة المجتمعية لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الهادفة إلى توظيف وتوجيه خططها البحثية لخدمة الاقتصاد الوطني والتفاعل مع مشكلات المجتمع السعودي.
وأوضح الدكتور الجعيدي ان الأنشطة البحثية الأساسية والتطبيقية للكرسي تهدف إلى إدخال زراعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية غير التقليدية في الخرج ، والتي تجاوزت مرحلة الاستزراع لهذه النباتات في البيئة المحلية إلى تطوير أصول البذور وإنشاء بنك للمادة الوراثية في معامل الكرسي ، حيث تم تطوير إنتاجية الزعفران وسيعلن عن ذلك قريباً بإذن الله بعد اعتماد البروتوكول البحثي.
كما أطلع الوفد على برنامج تطوير زراعة شجرة المورينجا ونشر زراعتها محلياً ، بإتاحة البذور والشتلات للعديد من الشركات والمؤسسات الزراعية والأفراد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)