وقف إعانات المدارس الأهلية المخالفة لـ «النقل المدرسي»

وقف إعانات المدارس الأهلية المخالفة لـ «النقل المدرسي»
التعليم السعودي :اعلنت وزارة التربية والتعليم عن انها ستوقف الاعانة السنوية عن المدارس الاهلية والاجنبية المخالفة لـ «النقل المدرسي» ضمن حزمة من العقوبات المنتظر توقيعها على المدارس المخالفة . وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لـ «المدينة» إن الوزارة حددت مجموعة من الشروط لتوفير بيئة آمنة للطلاب والطالبات ولتحقيق افضل معايير الجودة والسلامة في المدارس الاهلية والاجنبية ، في اطار رغبة الوزارة القوية في تنظيم عملية النقل المدرسي بالمدارس الاهلية . واضاف ان الوزارة حددت شروطا وضوابط من بينها ضرورة وجود ترخيص لممارسة نشاط النقل المدرسي وفق الشروط الواردة من وزارة النقل ، وكذلك الالتزام بشروط السلامة وبالمواصفات الفنية للمركبة وقائد المركبة وفق معايير وزارة النقل بحيث لا تتجاوز عمر المركبة الافتراضي 10 سنوات من سنة الصنع وضرورة الحصول على بطاقة تشغيل للمركبة من وزارة النقل. وتضمنت الشروط التي حددتها الوزارة: توفير رخص القيادة والسير والفحص سارية المفعول مع ضرورة ان يكون جميع قائدي المركبات تحت كفالة المنشأة او المتعهد وفقا لنظام وزارة الداخلية .
واشار المصدر الى انه يجب على المشرفين التربويين متابعة تطبيق الشروط ورفع مباشرة بالمخالفات لاتخاذ الاجراءات الحازمة لضبط المخالفات وأي اخلال بالشروط من المدارس سوف تتعرض الى ايقاف صرف الاعانة السنوية عن المدارس المخالفة ،وكذلك الرفع للجنة النظر في مخالفات المدارس الاجنبية بالوزارة وفق نماذج معتمدة لذلك ،على ان يتم مخاطبة جهات الاختصاص خارج قطاع الوزارة لاتخاذ الاجراءات النظامية المتبعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)