وقف التسجيل بالمدارس غير الملتزمة بدعم رواتب المعلمين

وقف التسجيل بالمدارس غير الملتزمة بدعم رواتب المعلمين
التعليم السعودي :دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المدارس الأهلية إلى تطبيق القرار الملكي بدعم الرواتب للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية من خلال تسجيل المعلمين والمعلمات في نظام التأمينات الاجتماعية حفاظا على حقوقهم التأمينية.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن على المدارس معالجة حالات المعلمين والمعلمات الذين لم تسجل بياناتهم في برنامج دعم الرواتب بأثر رجعي ويتم دفع رواتبهم وفق البرنامج من تاريخ مباشرتهم في المدرسة.
وأكد أن المدارس التي لا تلتزم بتطبيق القرار الملكي الخاص بتوقيع اتفاقية برنامج دعم رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين مع صندوق تنمية الموارد البشرية فسيتم إنذارها بعد ضبط المخالفة وإمهالها شهر لمعالجة المخالفة، وإذا لم يتم، فيتم إيقاف التسجيل في المدرسة والنقل إليها في العام الدراسي الحالي، وبعد أسبوعين من إيقاف التسجيل يتم تغريم المدرسة خمسة آلاف ريال عن كل معلم ومعلمة، وبعد بداية الفصل الدراسي الثاني سيتم مخاطبة وزارة العمل لإيقاف ملف المدرسة، وإذا لم تستجب فسيتم إيقاف نشاط المدرسة مع نهاية العام الدراسي. وفي حال توقيع المدرسة على الاتفاقية ولكنها لم تلتزم بتسجيل بعض المعلمين والمعلمات في برنامج دعم الرواتب فانه تطبق عليه العقوبات السابقة باستثناء العقوبة الخامسة والمتمثل في إيقاف نشاط المدرسة مع نهاية العام الدراسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)