وكيلة جامعة الأميرة نوره للتطوير والجودة : الملك عبدالعزيز أسس لبنة التعليم للمرأة السعودية لتسهم في تنمية البلاد

وكيلة جامعة الأميرة نوره للتطوير والجودة : الملك عبدالعزيز أسس لبنة التعليم للمرأة السعودية لتسهم في تنمية البلاد

التعليم السعودي – واس : رفعت وكيلة جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن للتطوير والجودة الدكتورة فاطمة بنت محمد العبودي، خالص تهنئتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة، الذي يعبر فيه كل مواطن ومواطنه عن فخرهم واعتزازهم بقائد توحيد هذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – تغمده الله بواسع رحمته-.
وقالت في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة، إن المرأة السعودية ومنذ تاريخ توحيد البلاد حظيت برعاية واهتمام من القائد الحكيم الملك عبدالعزيز – رحمه الله – حيث أسس لبنة تعليم الأولى للفتاة السعودية لتسهم في عملية بناء الدولة، وأكمل مسيرته العطرة أبناؤه الملوك البررة – رحمهم الله – حتى عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رعاه الله – الذي وصلت في عهده المرأة إلى مراحل متقدمة في مختلف المجالات التنموية، وحصلت خلالها على أعلى الشهادات العلمية من داخل المملكة وخارجها.
وأشارت إلى أن ثمرة الدعم للمرأة السعودية هو إنشاء جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، التي انتقلت قبل عامين إلى مبانيها الجديدة على طريق المطار الجديد، لتكون أكبر جامعة من نوعها في العالم في مباني رائعة صديقة للبيئة ومجهزة بأحدث التقنيات اللازمة لتكون جامعة ذكية.
ونوهت بالعمل الدؤوب الذي قام به الملك عبد العزيز – رحمه الله – وأبناؤه من بعده لتعيش المملكة قفزة حضارية في التعليم والصحة وجميع مناحي الحياة في زمن قياسي في عمر الشعوب.
وخلصت وكيلة جامعة الأميرة نوره للتطوير والجودة إلى القول ” إننا ندرك الدور المناط بالجامعة في استثمار العقول النابهة الملتحقة من أجل إعداد أجيال من الخريجات المؤهلات اللاتي يسهمن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع في تعزيز مفهوم اقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة بالبلاد، علاوة على استثمار الموارد التي وجه بتوفيرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – رعاه الله – للمرأة، لتكون عضوا فاعلا في المجتمع وشريكة لأخيها الرجل في المساهمة في بناء الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)