وكيلة وزارة التعليم الجامعي الأهلي: الجامعات الأهلية ينطلق منها المفكرون والمبدعون في المستقبل

وكيلة وزارة التعليم الجامعي الأهلي: الجامعات الأهلية ينطلق منها المفكرون والمبدعون في المستقبل

التعليم السعودي – متابعات : افتتحت وكيلة وزارة التعليم الجامعي الأهلي د. ريمة بنت صالح اليحيا، مؤتمر ومعرض الخليج الحادي عشر للتعليم، الذي تنظمه جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT، بمقرها بجدة ويستمر يومين، بحضور وزير التعليم المصري د. خالد عبدالغفار.

وبينت وكيلة وزارة التعليم للتعليم الجامعي الأهلي د. ريمة بنت صالح اليحيا، خلال حفل الافتتاح، أن الجامعات الأهلية للتعليم العالي ظهرت كمصدر لاقتصاديات الدول وهي الأساس الذي ينطلق منه المفكرون والمبدعون في المستقبل ويوفر جودة عالية لشباب المستقبل، مضيفة أن الجامعات الأهلية شهدت نموا خلال العشر سنوات الأخيرة لذلك تم تأسيس وكالة الوزارة للتعليم العالي الأهلي لتلبي احتياجاته وتعمل على استخراج الرخص والاعتمادات والبرامج الأكاديمية.

وأكدت د. اليحيا أن التطور الصناعي غير العالم لطرق إيجابية وتفاؤلية، ورفع مستوى المعيشة لكثير من الناس وزيادة اقتصاديات الدول وأسست الطريق للتحول الكلي لنظام التعليم في العالم، فالتعليم في الثورة الصناعية الرابعة يركز على التفكير النقدي وإدارة الموارد البشرية والذكاء العاطفي واستخدام الحكمة والحوار والمرونة.

وأشار مدير جامعة الأعمال والتكنولوجيا أ. د. أسامة الجنادي، خلال حفل الافتتاح، بأن المؤتمر يركز على تنمية وتطوير الكفاءات والمهارات الموجودة وخلق مهارات أخرى جديدة في المناهج الدراسية لتواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المستقبلية، التي تمليها إفرازات الثورة الصناعية الرابعة، مبيناً أن المؤتمر يستعرض التحديات التي تواجه التعليم والتدريب لمواكبة احتياجات وظائف المستقبل، ويستعرض أيضا مدى مساهمة محتوى المقررات الدراسية وطرق التدريس والأنشطة اللاصفية في رفع القدرات ومهارات التعامل مع التقنيات الحديثة المتسارعة وتنمية روح الإبداع والتحليل والابتكار.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يتناول خلال جلساته الدور الفاعل في تطوير التعليم العالي ومواجهة التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي أصبحت تمثل التقدم التكنولوجي، الذي سيغير كثيراً من تفاصيل الحياة البشرية مما يدفع العالم إلى مضاعفة الاختراعات التكنولوجية الجديدة التي تمثل الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال والتكنولوجيا وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)