وكيل إمارة الشرقية يفتتح يوم المهنة 37 بجامعة الملك فهد

وكيل إمارة الشرقية يفتتح يوم المهنة 37 بجامعة الملك فهد

مدونة التعليم االسعودي – واس : افتتح وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال اليوم “يوم المهنة” السابع والثلاثين الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة أربعة أيام في مركز المعارض بمبنى “٥٤” بمقر الجامعة، بمشاركة مجموعة من الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص.
ويهدف “يوم المهنة” إلى توفير الفرص الوظيفية والتدريبية لخريجي الجامعة وطلابها، وتعريف الجهات المشاركة بالتخصصات والمسارات والمستويات العلمية للطلبة، وبطبيعة النقلة النوعية المصاحبة للتحول الإستراتيجي الذي تشهده الجامعة.
وأكد الدكتور البتال على أهمية الاستفادة من مخرجات الجامعات المميزة التي تزخر بها المنطقة، مشيرا إلى توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه حول دعم كل ما من شأنه المساهمة في رفع معدلات التوظيف، وأن تقوم الكيانات العامة والخاصة بضخ فرص وظيفية لأبناء المنطقة بصفة مستمرة.
من جانبه أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف، أن يوم المهنة يتيح للطلاب لقاء ممثلي أكبر الشركات في القطاعين الحكومي والخاص ويتيح للجهات التعرف على تخصصات الجامعة وبرامجها وما توفره من كفاءات وطنية، لافتًا إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري هو أهم أنواع الاستثمار وأكثرها استدامة.
وسبقت فعاليات “يوم المهنة” خمس محاضرات قدمها أكاديميون وخبراء من الجامعة والجهات المشاركة، وتمحورت حول رحلة التوظيف وبناء العلامة الشخصية والاستعداد النفسي للمقابلات الوظيفية وكيفية الاستفادة من يوم المهنة ومفاتيح التوظيف وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالتوظيف وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)