وكيل التعليم د.الجابري:- تفاعل الإدارات التعليمية ملحوظ في متابعة الانضباط المدرسي

وكيل التعليم د.الجابري:- تفاعل الإدارات التعليمية ملحوظ في متابعة الانضباط المدرسي

التعليم السعودي – متابعات : أكد وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية د. نياف الجابري أن الميدان التعليمي حقق نجاحاً ملحوظاً في الانضباط المدرسي خلال الفترة الماضية، ويعود ذلك للقفزات الكبيرة التي تمت في تثبيت الحضور والانصراف عبر برنامج نور في جميع المدارس، حيث أشارت آخر إحصائية إلى 95.87% في تعليم البنين الحكومي، و 97.43% في تعليم البنين الأهلي .
وفي تعليم البنات الحكومي، وصلت نسبة تثبيت الحضور والانصراف 86.24% ، بينما وصلت نسبة تعليم البنات الأهلي 89.65% ، مفيداً بأن هذه النسب كانت في مستوى 50% في مطلع الفصل الدراسي وكانت أقل من ذلك في العام الماضي.
وأضاف د.الجابري شكره وتقديره للجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة المركزية للانضباط المدرسي في استخلاص التقرير الإحصائي بشكل يومي، وكذلك في استقبال الاستفسارات من إدارات التعليم والإجابة عنها، كما وجه الشكر لمديري التعليم ومساعديهم وللزملاء مديري مكاتب التعليم وقادة المدارس.
وأضاف، يظل تثبيت الحضور والانصراف وسيلة وليس غاية، لأن غايتنا هو الانضباط نفسه، لكنه أحد أهم الحلول، الذي يغني عن كثير من العمل الميداني، ويساعد الإشراف التربوي على تركيز جهوده على ما يتعلق بتحسين العملية التعليمية.
وبيّن د.الجابري أنه بعد تحقيق الوزارة نسب عالية لتثبيت الحضور والانصراف، نعمل على تحليل البيانات الأسبوعية لاستخلاص الملحوظات الأساسية في الانضباط .
وأكد د.الجابري  أن تثبيت الحضور والانصراف لم يكن من العمل المعتاد بشكل يومي في المدارس لذا حرصت وزارة التعليم لجعله ثقافة عمل، مطمئنا بأن الغياب نفسه يبدو بصفة عامة في مستويات معقولة مع وجود تفاوت بين إدارات التعليم وقطاعات التعليم المختلفة، وسنعمل في الفترة القادمة بالتعاون مع إدارات التعليم على مقارنة الغياب عبر أيام الأسبوع وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20171215-WA0061

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>