وكيل التعليم للابتعاث:ميزانية الخير تدعم استمرار البرامج النوعية للتعليم

وكيل التعليم للابتعاث:ميزانية الخير تدعم استمرار البرامج النوعية للتعليم

التعليم السعودي – متابعات : أكدت سعادة وكيل وزارة التعليم للابتعاث الدكتورة لينا بنت محمد الطعيمي أن ميزانية المملكة لعام 2020 م بما تحمله من أرقام كبيرة هي بشائر خير ونماء وتعزيز لمسيرة التنمية المباركة التي تعيشها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله – في مختلف المجالات وبخاصة في مجال التعليم العالي ودافعاً لمنسوبي الوكالة على مواصلة تحقيق طموح وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لخدمة أبنائنا المبتعثين حول العالم.
وأوضحت الطعيمي أن الميزانية المخصصة للتعليم ستدعم استمرار البرامج النوعية للوزارة والتي تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة.
وقالت : إن عدد المستفيدين من برنامج الابتعاث حالياً يبلغ  ( 77685) طالباً وطالبة  يدرسون في مختلف التخصصات النوعية التي يحتاجها سوق العمل كالطب، والهندسة، وعلوم الحاسب، والأمن السيبراني، والطاقة المتجددة، والذكاء الاصطناعي حيث يعتبر البرنامج الرافد الأساسي للموارد البشرية النوعية التي تحتاجها قطاعات التنمية في المملكة وفق متطلبات رؤية 2030.
ورفعت الطعيمي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – و ولي عهده الأمين – حفظهما الله – خالص الشكر وعظيم الامتنان لما يحظى به برنامج الابتعاث من دعم ومساندة، كما قدمت الشكر والعرفان لمعالي وزير التعليم ومعالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار على ما تجده الوكالة من متابعة وتوجيهات مستمرة من لدنهما في سبيل تحقيق الهدف المرجو ، وسألت الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)