وكيل «التعليم» يدشن قاعة مصادر التعلم بثانوية البغدادي

وكيل «التعليم» يدشن قاعة مصادر التعلم بثانوية البغدادي

التعليم السعودي : ضمن جولاته التفقدية لمدارس المنطقة الشرقية، افتتح وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور نياف الجابري مشروع تطوير قاعة مصادر التعلم في مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بالقطيف.

واطلع خلال زيارته برفقة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس ومدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط وعدد من المشرفين والقيادات التربوية، على المسيرة التعليمية بالمدرسة أثناء اليوم الدراسي، كما شاهد فيلما وثائقيا عن تاريخ مشاريعها التطويرية خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي ختام الزيارة أعرب الجابري عن إعجابه بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق العمل في المدرسة، وأشار إلى أن هذا المشروع سينعكس على ثقافة ووعي الطلاب وعلى مستقبلهم التعليمي والوطني، والتي تستهدف التنمية الثقافية والتعليمية والعلمية المستدامة، حيث ستتيح للطلاب بيئة جاذبة لزيارة المكتبة والقراءة ولعقد ورش العمل وكذلك تنظيم الندوات الطلابية.

من جانبه، أشار د. المديرس إلى ضرورة العمل على كتابة تجربة ثانوية الخطيب البغدادي حتى تستفيد منها المدارس الأخرى سواء في المنطقة الشرقية أو خارجها.

وثمن مدير تعليم القطيف لوكيل الوزارة هذه الزيارة التي ستنعكس بشكل ايجابي على الطلاب، متأملا أن تتكرر التجربة في عدد من المدارس في المنطقة.

بدوره، أوضح قائد المدرسة أحمد الغامدي أن المشروع الذي تم تدشينه اليوم في مصادر التعليم سيعود بالنفع على الطلاب والزملاء المعلمين والإداريين، ويهدف إلى أن يكون طلاب المدرسة أصدقاء للمصادر وليسوا زوارا فحسب.

وقال أمين مصادر التعلم في المدرسة يوسف الناصر: في المدارس المعاصرة يناط بمركز مصادر التعلم دور كبير في بناء التكوين العلمي والتربوي للطلاب، وتساهم في خدمة المجتمع باعتبارها مراكز ثقافية متطورة، لذا حرصنا في المدرسة على توفير بيئة جاذبة قادرة على تقديم ذلك كله وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)