وكيل جامعة طيبة يتفقد اللجان الفرعية العاملة في لجنة الحج والعمرة والزيارة بالجامعة

وكيل جامعة طيبة يتفقد اللجان الفرعية العاملة في لجنة الحج والعمرة والزيارة بالجامعة

التعليم السعودي :تفقد وكيل جامعة طيبة الدكتور محروس بن أحمد الغبان أمس اللجان الفرعية العاملة في لجنة الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة , وذلك في زيارة ميدانية استهلها بجولة على مستشفى الأنصار (ضربات الشمس) , مطلعاً على المختبر الذي يعمل فيه طالبات من كليات الطب بالجامعة , وانتهاء بأقسام المستشفى الأخرى كالملاحظة, والطوارئ , والعيادات المتخصصة .
كما تفقد مركز الصافية الصحي الذي يشارك فيه أيضا فرق تطوعية من طلاب جامعة طيبة في خدمات متنوعة , ما بين صحية , وإسعافية , وفرق للجوالة , حيث استمع إلى شرح عن الخدمات المساندة التي يقدمها طلاب جامعة طيبة وطالباتها في مختلف الأقسام , كما ناقش أهم الصعوبات التي تواجههم , وعن مدى استفادتهم, واختلاف السنة الحالية والموسم الحالي عن المواسم السابقة.
وفي هذا الخصوص اقترح وكيل الجامعة أن يتم التنسيق مع كلية الطب لاعتماد الساعات التطوعية التي يقضيها الطلاب في مواسم الحج والعمرة ضمن ساعات الخطط الدراسية والتدريب الميداني , وبخاصة كليات الطب , حيث تشهد المواسم ذروة في الإقبال على المراكز الصحية , إذ يتعامل الطالب مع 200 حالة يومياً على أقل تقدير حسب ما أفاد العاملون في الحج .
وتفقد الدكتور الغبان كذلك أعمال قطاع الجوالة , الذي يضم أكثر من خمسين جوالا من جامعة طيبة للخدمة الميدانية, مقسمين إلى أربع فرق في أكثر من موقع, في مستشفى الأنصار, وباب الملك فهد الداخلي ,وباب الملك فهد الخارجي, و متوزّعين على ساحات الحرم النبوي الشريف.
وتتنوع مهام هذه الفرق بين تنظيم الحجاج المراجعين للمستشفيات, والإرشاد المباشر للحجاج التائهين إلى الإرشاد اللاسلكي, وتوصيل الحجاج بعربات القولف.
واستمع وكيل الجامعة في هذا الصدد إلى شرح من القائمين على الفرق الذين ذكروا أن الجوالة يخدمون الكثير من مراجعي المستشفيات يوميا طوال الموسم, وأرشدوا قرابة 6000 آلاف حاج بمساندة الجهات المعنية حتى الآن , وأوصلوا ما يقارب9500 آلاف حاج عاجز بمعدل 300 حاج يومياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)