وكيل وزارة التعليم: فريق مشترك للتعامل مع مشكلة حجوزات مبتعثي أميركا

وكيل وزارة التعليم: فريق مشترك للتعامل مع مشكلة حجوزات مبتعثي أميركا

التعليم السعودي : كشف الدكتور جاسر بن سليمان الحربش وكيل الوزارة للبعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية أن مشكلة الحجوزات التي يتعرض لها بعض المبتعثين تحظى بمتابعة وزارة التعليم والملحقيات الثقافية في أميركا.

وأوضح الحربش في تصريحه الخاص لـ «الرياض» أنه منذ بدء المشكلة تم التعامل مع كل الحالات التي استقبلتها الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية والوزارة، وذلك من خلال فريق مشترك بين الملحقية الثقافية في أميركا والناقل. وأضاف وكيل الوزارة «كل حالة تصلنا عبر تويتر أو الإيميل تمت معالجتها، والوكالة منفتحة لكل اقتراحات التطوير وفق الأنظمة طبعاً.

وكانت «الرياض قد نشرت تقريراً عن تزايد مشكلة المبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية مع «متعهد الحجوزات»، حيث يعاني آلاف المبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية من أزمة الحجوزات وتذاكر السفر وذلك بعد إصدار وزارة التعليم قراراً بقصر السفر فقط على الخطوط الجوية السعودية.

ويرى الكثير من المبتعثين أن قرار وزارة التعليم قد تسبب في تكدس المبتعثين في مطارات أميركا، وتكبد العديد منهم تكاليف وخسائر مالية باهظة حيث تشهد فترة الصيف أعداداً كبيرة من طلبات التذاكر التي ترد إلى الملحقية الثقافية السعودية في أميركا من المبتعثين وعائلاتهم، والتي تقدر بنحو 30 ألف مبتعث ومبتعثة وفقاً لصحيفة الرياض.

x1000_d3d7bacafa.jpg.pagespeed.ic.ltU1qm1rcw

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>