وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار:تشكيل مجلس شؤون الجامعات بداية عهد جديد من التنافسية والحوكمة والهوية البحثية

وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار:تشكيل مجلس شؤون الجامعات بداية عهد جديد من التنافسية والحوكمة والهوية البحثية

التعليم السعودي – متابعات : رفع وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار  الاستاذ د. ناصر بن محمد العقيلي خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله – بمناسبة تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات في المملكة بعد أن صدر الأمر السامي الكريم  بالموافقة على نظام الجامعات الجديد، مقدماً التهنئة إلى معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ ولأعضاء أول مجلس لشؤون الجامعات.
ونوه د. العقيلي بما يجده قطاع التعليم الجامعي في المملكة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -رعاها الله-؛ ما مكن شبابها من البحث والابتكار، والمساهمة في تحقيق رؤية وطنهم الطموحة ٢٠٣٠.
وبيّن وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار  أن تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات سيعلن بدء عهد جديد من العمل الوطني المخلص، الأمر الذي سيرفع من المنافسة بين الجامعات، وسيصب في مصلحة العمل  البحثي.
وأضاف أن النظام الجديد للجامعات سيزيد الاهتمام والتركيز لدى الجامعات فيما يتعلق بالبحث والابتكار، مشيراً  إلى أن بوادر هذا النظام  بدأت فعلياً من خلال عمل الجامعات على الهوية البحثية للجامعة، وهذا سيزيد التركيز على العمل على الأولويات الوطنية والاحتياجات المناطقية للجامعات؛ سعياً للوصول إلى مستهدفات رؤية المملكة بما يعزز من دور المملكة ومكانتها  على المستوى العالمي، وسيخلق هذا الحراك دوراً أكاديمياً  وتنظيمياً بارزاً ومهماً.
وأشار إلى أن تشكيل مجلس شؤون الجامعات سيجعل من اتخاذ القرار أمراً سلسلاً وسيسهم في تحقيق الحوكمة المنضبطة المبنية على إستراتيجية واضحة ودقيقة
وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)