وكيل وزارة التعليم يدشن مشروع المدارس المعززة “تعزيز”

وكيل وزارة التعليم يدشن مشروع المدارس المعززة “تعزيز”

التعليم السعودي : دشن وكيل وزارة التعليم “بنين” الدكتور نياف الجابري أمس, مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي “تعزيز” والمعرض المصاحب له ، الذي تستضيفه ادارة تعليم المدينة المنورة بمشاركة سبع إدارات تعليمية.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة المدينة الأستاذ ناصر العبد الكريم, خلال الحفل أن وزارة التعليم سعت من وراء إطلاق هذا المشروع إلى تعزيز السلوك الإيجابي ليكون هدفاً من أهداف العملية التعليمية والتربوية ، حيث أنه من غير الممكن أن يكون هناك تعليماً متميزاً بعيداً عن سلوكاً موافقاً لذلك .
وأضاف العبدالكريم أنه مهما بذل من جهود في سبيل تحقيق هذا التميز في التعليم من قبل المعلم والمرشد فإن تلك الجهود تبقى في إطار محدود ما لم تتوفر الفرص المثلى من بيئة محفزة وإرشاد فاعل ومؤثر ومجتمع تربوي على وعي كاف بأهمية ذلك .
بعد ذلك قدم عرض مرئي للوزارة عن مراحل تنفيذ المشروع ثم أوبريت بعنوان : “وعد الشروق” .
من جهته بين الدكتور الجابري أن هذا المشروع يهدف إلى تحفيز السلوك الايجابي ، وتنمية قدرات ومهارات المرشدين ومنظومة العمل التربوي بشكل عام لتدريبهم على طرق تنفيذ تقنيات وأساليب تعزيز السلوك للوصول إلى مدرسة محفزة للسلوك الإيجابي لديها القدرة على تقديم خدمات إرشادية متميزة لطلابها .
وعبر عن بالغ سعادته بمستوى الإعداد والتجهيز الملموس لتفعيل هذه المشروع، التي تصب في مصلحة ابنائنا الطلاب والطالبات أمل الوطن وصناع مستقبله.
وفي ختام الحفل كرم وكيل الوزارة مشرفي المناطق المشاركة والمدارس المنفذة للمشروع، كما تم تكريم 10 طلاب متميزين في تعديل السلوك الإيجابي وتكريم مكتبي التعليم بشرق وشمال المدينة .
وتجول الدكتور الجابري داخل المعرض المصاحب للتدشين الذي اشتمل على العديد من الأعمال والبرامج الإلكترونية والعروض التعريفية بالمشروع.
يذكر أن مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي “تعزيز” نفذ في 20 مدرسة مناصفة بين قطاعي البنين والبنات استفاد منه قرابة 12 ألف طالب وطالبة و 600 معلم ومعلمة بمختلف المراحل الدراسية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)