” يسر” يدعم الشؤون البلدية في التعاملات الإلكترونية

” يسر” يدعم الشؤون البلدية في التعاملات الإلكترونية

التعليم السعودي – متابعات – : وقع وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون البلدية والقروية، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”، يقوم بموجبها البرنامج بدعم جهود الوزارة تجاه التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتبني مفهوم البنية المؤسساتية بشكل يتوافق مع استراتيجية الوزارة والخطة التنفيذية للتعاملات الإلكترونية الحكومية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخرا في مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج “يسّر” المهندس عبدالله الضراب، والمدير العام للبرنامج المهندس علي بن صالح آل صمع.
واستعرض مدير عام تقنية المعلومات المهندس سلطان السيار الوضع الحالي للوزارة من حيث رؤيتها ورسالتها فيما يتعلق بالتعاملات الإلكترونية، ومبادئ العمل إضافة إلى إنجازاتها في جانب تقنية المعلومات، ورأس المال البشري للوزارة.
كما قدم خلال الاجتماع عرضا عن مشروع المنظومة الإلكترونية لنظام المعلومات البلدي الشامل، تضمن رؤية النظام المتمثلة في إيجاد نظام معلومات بلدي شامل يحتوي على أكبر كم من المعلومات الصحيحة والدقيقة، إلى جانب رسالة النظام والمتمثلة في تقديم خدمات بلدية إلكترونية متميزة، إضافة إلى أهداف النظام التي تشمل تقديم خدمات إلكترونية مميزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)