عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

يوفر 2536 فرصة عمل.. محافظ الأحساء يفتتح «ملتقى التوظيف والتدريب»

يوفر 2536 فرصة عمل.. محافظ الأحساء يفتتح «ملتقى التوظيف والتدريب»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، أمس، «ملتقى التوظيف والتدريب 2022»، بالكلية التقنية بالأحساء، والذي يستهدف توفير أكثر من 2500 وظيفية تستهدف مخرجات المنشآت التدريبية بالأحساء للبنين والبنات، من كليات تقنية ومعاهد صناعية في 29 من كبرى الشركات في المنطقة، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد الفهيد.

وفور وصول سموه مقر حفل الافتتاح، عزف السلام الملكي، ثم تجول سموه على أركان جهات التوظيف المشاركة، وقدم عميد الكلية التقنية بالأحساء صالح الرزيحان، خلال الجولة، شرحا لعدد الفرص التي تم حصرها، ووصلت إلى 2536 فرصة وظيفية في 29 شركة، وبلغ عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني 16112 مستفيدا من الباحثين والباحثات عن عمل، والمتقدمين على الدورات التدريبية «عن بُعد» المصاحبة للملتقى، مثل مهارات الحاسب الآلي في سوق العمل، وكتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وإدارة ضغوط العمل، والصحة والسلامة المهنية، وأخلاقيات العمل، والاستعداد للمقابلة الشخصية، ودورة الخطوات الأولى نحو ريادة الأعمال.

وقال مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية م. بدر العبدالواحد: إن الملتقى يأتي ضمن حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة «أيدها الله»، في تأهيل وتدريب أبناء وبنات الوطن؛ للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال حزمة من المبادرات لتحقيق رؤية المملكة 2030م؛ لتمكين الشاب والشابة السعودية، وزيادة نسب توطين الوظائف.

وثمن عميد الكلية صالح الرزيحان، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، والتي تعتبر حافزا كبيرا لنجاح الملتقى وتحقيق أهدافه، مبينا أن هذا الملتقى يأتي انطلاقا من مبادرات وحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالكلية التقنية، بالتعاون مع المنشآت التدريبية بالأحساء «الكلية التقنية للبنات – الكلية الرقمية للبنات – المعهد الصناعي الأول – المعهد الصناعي الثالث»، وبإشراف ومتابعة الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، على تحقيق التميز والريادة في جميع المجالات واستشعاره المسؤولية الاجتماعية تجاه مخرجاتها، ودورها في دعم شغل الوظائف بالكوادر البشرية المتميزة، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)