«يوم إرشادي مفتوح» بجامعة الملك فيصل

«يوم إرشادي مفتوح» بجامعة الملك فيصل

التعليم السعودي : نظمت وحدة التوجيه والإرشاد في عمادة السنة التحضيرية مؤخرا فعالية بعنوان «اليوم الإرشادي المفتوح»، قام خلالها منسق الوحدة يوسف مساعد بالتعاون مع فريق العمل الإرشادي بتجهيز ركن في بهو العمادة مجهز بالبنرات والنشرات الإرشادية التي تم توزيعها على طلبة العمادة، بهدف تعريفهم على خدمات ومهام وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بالعمادة، كما قام فريق الإرشاد بعرض ملخص عن الوحدة للزوار وتشجيعهم على التواصل مع الوحدة، بحضور أعضاء هيئة التدريس ونخبة من الطلبة.

وقد قام عدد كبير من طلبة العمادة بزيارة الركن والمشاركة الفاعلة مع المنسق وفريق العمل الإرشادي، والسؤال عن الخدمات والأنشطة وطرق التواصل والسرية بين المرشد والمسترشد، مبدين رغبتهم في التواصل ومراجعة وحدة التوجيه والإرشاد وفقاً لصحيفة اليوم.

وفي إطار الفعاليات المصاحبة لليوم قام رئيس وحدة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلاب الدكتور حمدان الشامي بتقديم دورة بعنوان «طرق ومجالات التوجيه والإرشاد النفسي»، تحدث فيها حول دور المرشد، والحاجة إلى الإرشاد النفسي، ومجالات الإرشاد والتوجيه النفسي.

كما قام فريق العمل الإرشادي بجولات فردية وجماعية على القاعات الدراسية، وقدموا للطلبة مجموعة من الإرشادات الهامة، والتعريف بوحدة التوجيه والإرشاد في العمادة وطرق التواصل بين المرشد والطلاب، وتم توزيع النشرات عليهم، حيث لوحظ التفاعل بين الطلبة وفريق العمل الإرشادي بشكل إيجابي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)