يوم المعلم في الطائف.. متميزون بلا تقدير.. وشهادات على المقاعد!

يوم المعلم في الطائف.. متميزون بلا تقدير.. وشهادات على المقاعد!

التعليم السعودي : لم يجد معلمون مميزون اختارتهم إدارة تعليم الطائف لتكريمهم بمناسبة يوم المعلم أمس (الإثنين) سوى شهادة تقدير على مقاعد مخصصة لهم في المسرح المعد للاحتفال، لتخيب آمالهم في التكريم المتعارف عليه باستلام الشهادات يدا بيد من مدير التعليم بعدما تكبدوا عناء الوصول من مدارس محافظات الخرمة وميسان والمويه التي يبعد بعضها عن الطائف أكثر من 200 كم.

واستنكر عدد من المكرمين بمناسبة يوم المعلم، طريقة التعامل معهم مؤكدين لـ «عكاظ» أن أكثر من 600 معلم مكرم كانوا يتطلعون في مصافحة مدير التعليم محمد الشمراني، إلا أنه تم إخطارهم أخيرا بأن شهادة كل معلم على مقعده،فيما اكتفى مدير التعليم بصورة جماعية في نهاية اللقاء الذي لم يستغرق أكثر من ساعة.

وانتقد عدد من قادة المدارس ومعلمين ما اعتبروه الآلية الغامضة لاختيار المميزين الذين تم تكريمهم -وحسب قولهم- لم تكن معلومة لهم في المدارس، فيما تخطت من هم مميزون فعليا وحصلوا على درجات 98 في الأداء الوظيفي، فيما لم يتم اختيار معلم حافظ للقرآن الكريم كاملا وتقديره ممتاز، إضافة إلى عدم اختيار أي معلم من مدرسة حازت على وسام التميز لعامين.

وأقر المعلم عبدالله المالكي الحاصل على التميز على مستوى مكتب التعليم بمحافظة تربه شرقي الطائف، بخيبة الأمل في عدم تسلم شهادته من مدير التعليم، وقال لـ «عكاظ» قطعت مسافة 350 كيلومترا ولم أتلق سوى شهادة على المقعد في حفلة لم تعد بشكل جيد.

وكشف قائد إحدى المدارس أنه قاطع الحفلة مسبقا ولم يحضر، فيما انتقد معلم آخر تأخر التكريم إذ إن المناسبة الأسبوع الماضي واحتفت بها الكثير من الإدارات «وكان يفترض مواكبة الحدث لا تأخيره».

من جهتها، تواصلت «عكاظ» مع مدير تعليم الطائف محمد الشمراني الذي طلب إرسال الاستفسارات إليه عبر الفاكس للإجابة عنها، إلا أنه لم يعلق وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)