١٠ مبانٍ مدرسية تدخل الخدمة بتعليم الشرقية اليوم

١٠ مبانٍ مدرسية تدخل الخدمة بتعليم الشرقية اليوم

التعليم السعودي – متابعات : كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص عن دخول ١٠ مشاريع مدرسية جديدة للخدمة اليوم في ٦ محافظات بالمنطقة الشرقية بطاقة استيعابية تبلغ ٥٨٢٠ طالبا وطالبة وبمعدل ١٧٧ فصلا دراسيا.
واشتملت المشروعات على مبان مدرسية وصالات رياضية مغلقة وملاعب عشبية وروضتين، حيث تم تصميم مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة تسهم فعلا في رفع قدرة الطلاب والطالبات على الاستيعاب كما تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع بعجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوافر فيها البيئة التربوية المناسبة.
وأشار الباحص الى أن المباني الجديدة التي ستدخل الخدمة اليوم تتضمن ابتدائية محدثة بمحافظة الجبيل (بنين) واخرى لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة النعيرية وكذلك أخرى بمحافظة القرية العليا ومتوسطة الندى بحاضرة الدمام ومتوسطة تميم الداري بمحافظة الخفجي ومدرسة قروية بعتيق بالصرار بمحافظة النعيرية للبنات ومدرسة ٢٢ الابتدائية ومتوسطة ٣١ وثانوية ٢٠ بمحافظة الخبر للبنات وإنشاء ملحق دراسي بالروضتين الثانية والخامسة بالجبيل.
وأبان الباحص أنه من المتوقع تشغيل ٥ مبانٍ مدرسية جديدة خلال الفصل الدراسي الأول وتجهيزها واستلامها في مختلف محافظات المنطقة الشرقية تشرف عليها إدارة مختصة وهي إدارة المباني.
وأوضح الباحص أن خطة التشغيل والصيانة للمباني المدرسية عملت على تنفيذ جملة عمليات تركزت في أعمال التكييف والتأهيل والترميم حيث تم العمل على محور الصيانة الوقائية في عدد ٨٤٨ موقعا تعليميا إلى جانب صيانة أجهزة التكييف في ٨١٩ موقعا إلى جانب تشغيل ٥ مدارس كانت مخلاة بعد عملية التأهيل وهي جاهزة للعمل اليوم إلى جانب ٩ مبان استكملت فيها المعالجات الخرسانية.
وفي جانب أنظمة السلامة في المدارس كشف الباحص عن خطة لتطبيق وتفعيل جانب السلامة الوقائية حيث تم تركيب أجهزة نظام آلي لحماية التيار الكهربائي في عدد ١٢٠٠ موقع تعليمي الى جانب ٧٨٢٠ طفاية حريق.
وأشار الباحص الى أن الإدارة استحدثت خطا ساخنا لمباشرة مهام الصيانة العاجلة والطارئة وفق برنامج حاسوبي مصمم لمتابعة الخطة الوقائية والتنفيذية للمشاريع التعليمية التي تجري صيانتها وإعادة تأهيلها وترميمها للبنين والبنات في كافة محافظات المنطقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)