١١٠٠ مبتعـث ومبتعثـة من جـامعـة الطـائـف

١١٠٠ مبتعـث ومبتعثـة من جـامعـة الطـائـف

التعليم السعودي : أكد وكيل جامعة الطائف للدراسات العليا د. سعد الزهراني أن الجامعة تترقب عودة المبتعثين والمبتعثات من المعيدين والمحاضرين الذين ابتعثتهم الجامعة لتحضير درجة الماجستير والدكتوراة في عدد من التخصصات العلمية والنظرية في العلوم الشرعية واللغوية والتخصصات الطبية والعلمية والتربوية المتقدمة.

وتتمثل في تخصصات الطب بتفرعاتها والفيزياء بأقسامها وهندسة الحاسب وعلومه وتخصصات الهندسة الكيميائية والميكانيكية والكهربائية وتخصصات الكيمياء بتفرعاتها والعلوم الحيوية والتقنية وعلم الأنسجة والخلايا الجذعية وتقنيات النانو وغيرها من تخصصات نادرة ومطلوبة.

وبين أن الجامعة ومنذ إنشائها ابتعثت أكثر من 1100 مبتعث ومبتعثة عاد منهم عدد انخرطوا في العمل الأكاديمي ويواصلون أعمالهم نحو المضي والنهوض بالجامعة وصناعة اسم لها في مصاف الجامعات العريقة ومراكز الأبحاث وبيوت الخبرة.

وأشار الزهراني إلى أن برنامج الابتعاث والتدريب يهدف إلى تأهيل منسوبي الجامعات علمياً للحصول على درجة علمية أو تطوير مهاراتهم أكاديمياً، وإدارياً وفنياً عن طريق التدريب حسب ما تفتضيه مصلحة الجامعة، مؤكدا أن بناء الكوادر العلمية الأكاديمية كان أهم أهداف الجامعة منذ نشأتها، وسخرت لهذا الهدف كل الإمكانيات، واستحدثت إدارة خاصة بكل ما يخص المبتعثين، ولقي العاملون على هذا الملف كل الدعم من قبل الإدارة العليا للجامعة في كل فتراتها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)