٢٠ مليونا للأمن والسلامة بمدارس تبوك

٢٠ مليونا للأمن والسلامة بمدارس تبوك

التعليم السعودي : – عكاظ – كشف مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر أبو هاشم الشريف عن اعتماد 20 مليون ريال هذا العام لبرامج الأمن والسلامة داخل مدارس المنطقة، لافتا إلى أن سلامة الطلاب والطالبات ومعلميهم من أولويات الوزارة ولا يمكن التهاون فيها بأي حال من الأحوال.

وأكد خلال لقاء إعلامي أمس على اكتمال جاهزية مدارس المنطقة لبداية العام الدراسي الجديد، بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير المنطقة، ووزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، مشيرا إلى أهمية الإعلام في دعم وتقويم البرامج والمشاريع التعليمية داخل الميدان التربوي.

وأبان أن المشرفين والمشرفات بدأوا زياراتهم للمدارس مطلع الأسبوع الجاري للوقوف على جاهزيتها ومعالجة أي نقص، إضافة لتشكيل لجنة لدراسة كثافة الفصول لتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات.

وطمأن الشريف بتوافر المعلمين والمعلمات وعدم وجود عجز كبير بمدارس المنطقة، مشيرا إلى انخراط 484 معلما جديدا في دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام بهدف صقل مهاراتهم وتهيئتهم للميدان التعليمي.

وكشف عن استحداث 12 روضة في المنطقة يجري العمل على تجهيزها لاستقبال الطلاب والطالبات، إضافة لإطلاق عدد من المشاريع التربوية والمبادرات التعليمية، فيما يجري العمل حاليا على تنفيذ مشروع إدارة بعض المقاصف المدرسية من خلال الأسر المنتجة، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وأمانة المنطقة، بهدف توفير حاضنات أعمال للأسر السعودية والحد من مشاكل بعض المستثمرين للمقاصف المدرسية خلال الفترات السابقة.

وفيما يخص المشاريع المتعثرة، أوضح أنه تم حصر جميع تلك المشاريع والرفع بها لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم حيالها، مشيرا إلى أنه جرى استلام 13 مشروعا هذا العام، في ما تم وضع حجر الأساس لثمانية مشاريع جديدة، وتحت التنفيذ والترسية 78 مشروعا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)