٢٦ متدربة ضمن بجامعة الملك خالد

٢٦ متدربة ضمن  بجامعة الملك خالد

التعليم السعودي – واس : أنهت الإدارة العامة للأمن السيبراني بجامعة الملك خالد تدريب ٢٦ متدربة، ضمن مبادرتها “نساء في الأمن السيبراني” وهي إحدى مبادرات GoGeek، وذلك لمدة 3 أيام بواقع 12 دورة تدريبية، قدمتها مختصة أمن المعلومات بالجامعة أميرة الأحمري.
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للأمن السيبراني الدكتور محمد الصقر، أن الدورة تناولت عدة محاور شملت نظرية الأمن الإلكتروني، وتحديات الأمن السيبراني، والسياسات وآليات تطبيقها، بالإضافة إلى الهجمات الإلكترونية، والاختراق الإلكتروني، وكذلك البرمجيات الضارة، وتأمين الشبكة وعلم التشفير.
وهدفت الدورة إلى تقدیم مادة مناسبة للمھتمات من المنطقة بمعرفة محددة في المجال لتكون نقطة البدایة لھن، وكذلك انتقال المخرجات من تدریب المرحلة (مبتدئ) إلى تدریب المرحلة (متوسط) خلال برامج المرحلة الثانیة من المبادرة، إضافة إلى تكوین مجتمع نسائي من المھتمات بالمجال بالمنطقة، ودعم وتنمیة القدرات.
يذكر أن الإدارة العامة للأمن السيبراني بالجامعة تقدم بشكل دوري العديد من الدورات والندوات في سبيل تعزيز الأمن السيبراني في مجتمع الجامعة والمنطقة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)