​أطلقها برنامج موهبة الصيفي الإثرائي رحلات علمية لـ 75 طالبة موهوبة على مستوى مدارس المملكة

​أطلقها برنامج موهبة الصيفي الإثرائي رحلات علمية لـ 75 طالبة موهوبة على مستوى مدارس المملكة

التعليم السعودي : – الاقتصادية – أطلق برنامج موهبة الصيفي الإثرائي المقام برعاية مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبتنظيم من عمادة الموهبة والإبداع والتميز، عددا من الرحلات العلمية المميزة لأكثر من 75 طالبة موهوبة من مختلف مدارس المملكة استهدفت عددا من المنشآت العلمية البارزة والمهمة في مدينة الرياض. وشمل برنامج الرحلات العلمية حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، وهي أول حاضنة يتم إنشاؤها تحت رعاية برنامج بادر لحاضنات التقنية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، لتعزيز نمو المشاريع الناشئة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.وخصصت الرحلة للطالبات الموهوبات في مسار الرياضيات وتقنية المعلومات – وحدة التشفير- ورافقت الطالبات هيفاء العقل مدربة المحتوى العلمي لوحدة التشفير، وشهد القفاري مساعدة المدربة، وفاطمة البكر المشرفة على الطالبات، وبإشراف الدكتورة سماح حكمي رئيسة البرنامج.

وهدفت الرحلة التعليمية إلى تطبيق ما تمت دراسته نظريا عبر البرنامج الإثرائي. وتتمثل مجالات عمل الحاضنة: أجهزة الحاسبات والاتصالات، البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، البرمجيات والحلول، الوسائط المتعددة، تطبيقات الهواتف الذكية. وأوضحت هيفاء العقل المدربة في وحدة التشفير في البرنامج الإثرائي الصيفي، أن الرحلة بدأت بجلسة تعريفية عن حاضنة بادر بشكل عام وحاضنة بادر للتقنية والاتصالات، وتم تعريف الطالبات بالمجالات التي تعمل عليها حاضنة بادر وكيفية قبول المشاريع وتقييمها، كما تم التعريف أيضا بمراحل الاحتضان حسب المشاريع وكيفية التقديم على الاحتضان والشروط الواجب توافرها لقبول الاحتضان. وبعد ذلك جرى تلقي استقبال استفسارات الطالبات بخصوص حاضنة بادر والمشاريع المحتضنة. بعد ذلك أعطيت الطالبات نصائح وتوجيهات للحصول على الاحتضان وضمان نجاح العمل واستمراريته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)