​حياة سندي عضوًا في لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمبادرات الطموحة

​حياة سندي عضوًا في لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمبادرات الطموحة

التعليم السعودي : اختارت جوائز رولكس العالمية للمبادرات الطموحة The Rolex Awards for Enterprise، العالمة السعودية الدكتورة حياة سندي ضمن نخبة علماء تحكيم جوائز رولكس العالمية للمبادرات الطموحة، وتضم لجنة التحكيم 7 شخصيات عالمية مشهود لها بالقامة والمكانة الدولية في الابتكار والريادية، من بينهم الدكتورة غادة محمد عامر «مصرية-إماراتية» نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وأستاذ الهندسة الكهربائية، السير الدكتور مجدي يعقوب «مصري-بريطاني» جراح القلب العالمي، الدكتورة حياة سندي «سعودية»، د. فرخندة حسن «مصرية» أستاذ الجيولوجيا في الجامعة الامريكية بالقاهرة، والدكتور طيب كمالي «إماراتي» مدير مجمع كليات التقنية العليا السابق.

وتشمل فئات الجوائز: «العلوم والصحة» و»التكنولوجيا التطبيقية» و»الاستكشاف» و»البيئة» و»الحفاظ على الإرث الثقافي» وغيرها ويحصل الفائزون الخمسة الأوائل، لكل منهم، على جائزة نقدية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري، و50 ألف فرنك لأصحاب المركز الثاني في كل فئة من الفئات الخمس للمسابقة، وجدير بالذكر أن جوائز رولكس للمبادرات الطموحة تأسست عام 1976، بمناسبة الذكرى الخمسين لإطلاق أول ساعة مقاومة للماء فيما تجرى المسابقة مرة كل عامين، وأشارت إلى مشاركة حوالى 2000 مشارك، للفئة العمرية من 18-30 عامًا، من أكثر من 120 دولة.

من جهتها إشارت سندى الى ان شباب المملكة قادر على المساهمة في إنتاج المعرفة والأفكار الابتكارية، القابلة للتحويل إلى منتجات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>