​كرم 150 متقاعداً من منسوبيه «تعليم القطيف» ينهي تعثر «ثانوية العوامية» و«حي الشاطئ»

​كرم 150 متقاعداً من منسوبيه «تعليم القطيف» ينهي تعثر «ثانوية العوامية» و«حي الشاطئ»

التعليم السعودي :تمكنت اللجنة الخاصة بالمشاريع التعليمية المتعثرة التي قام بتشكيلها مكتب التربية والتعليم في محافظة القطيف من تقليص المشاريع التعليمية المتعثرة في المحافظة، منها مدرستا العوامية الثانوية وحي الشاطئ المتعثرتان منذ أعوام عدة.

وأكد مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عبدالكريم العليط أن المشاريع المدرسية والتعليمية المتعثرة باتت قليلة جدا في المحافظة، وهي في طور الحل، وكثير من المشاريع التي كانت متعثرة أصبحت جاهزة للتسليم والاستلام، مثل مكتب التربية والتعليم الجديد.

وأضاف مدير مكتب التربية والتعليم -أمس الأول على هامش حفل تكريم 150 من المتقاعدين والمعلمين والمشرفين التربويين والإداريين المتميزين في محافظة القطيف-: إن الافكار الجديدة التي قدمتها  اللجنة الخاصة بالمشاريع التعليمية المتعثرة ساهمت في معالجة التعثر، وحققت نجاحات عدة، تمثلت في تقليص المشاريع المتعثرة في محافظة القطيف مثل المدارس التي يجري العمل عليها حاليا، مؤكدا أن الخطط التي وضعت لمعالجة التعثر تمكنت من تحقيق نجاحات في مدرستي العوامية الثانوية وحي الشاطئ المتعثرتين منذ أعوام عدة.

وبين العليط أن لجنة الشؤون التعليمية والشبابية في محافظة القطيف تتابع مشكلة التعثر، مشيرا الى ان اللجنة عقدت مؤخرا اجتماعا، استعرضت الملاحظات وتدارست الحلول التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع، والتوصل الى حلول مناسبة ومختصرة.

وتابع: “إن اللجنة تباشر عملها منذ سنوات وتقوم بدور حيوي في التخاطب مع الجهات المنفذة للمشاريع المتعثرة، مؤكدا أن اللجنة لن تسمح بوجود تعثر في المباني سواء للبنين أو البنات”.

وأضاف: هناك العديد من المشروعات المستقبلية التي يعمل المكتب على تحقيقها في مدارس المحافظة منها بناء أكبر نظام وطني إلكتروني من خلال برنامجي «فارس» وهو يختص بالشؤون الادارية والمالية، و«نور» وهو ما يتعلق بكل احتياجات الطالب، ولدى المكتب أيضًا عدة مشاريع منها المشروع الشامل للمناهج، ونظام المقررات، والعلوم والرياضيات، والحاسب الآلي واللغة الانجليزية.

وحول حفل تكريم المتقاعدين والمعلمين والمشرفين التربويين والإداريين المتميزين في محافظة القطيف، اعتبر العليط التكريم ظاهرة إيجابية؛ لما تحمل من مهنية وتقدير وتحفيز، وقال: لنا زملاء تفاعلوا مع التعليم وليس لنا إلا تكريمهم، لدينا متميزون في محافظة القطيف تم اختيارهم كمتميزين على مستوى الوطن وعلى مستوى إقليمي ودولي، وهذا يدل على الإخلاص الكبير في العمل التعليمي والحمد لله.

وعبر عن شكره للمعلمين المتقاعدين الذين بذلوا ما يستطيعون من خدمات تعليمية تمثلت في تربية الأجيال.

وقال: لدينا في المكتب بالمحافظة رؤية ونظرة مستقبلية، تتمثل في أن تكون المدارس في المحافظة الأكثر تميّزًا، على مستوى المنطقة الشرقية، وعلى مستوى المملكة بشكل عام، وأن الرؤية التفصيلية تتمثل في توفير فرصة التعليم للجميع، وأن يجد كل طالب فرصته الحقيقية، ولذا يسعى المكتب لحل مشكلة من يعانون صعوبات في التعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)