​100 موهوب يزورون «صقر الجزيرة» لمعرفة مكونات الطائرات العسكرية

​100 موهوب يزورون «صقر الجزيرة» لمعرفة مكونات الطائرات العسكرية

التعليم السعودي : استقبل متحف صقر الجزيرة التابع للقوات الجوية الملكية السعودية الطلاب الموهوبين المشاركين في برنامج موهبة الصيفي 2014م الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بمقر مدارس منارات الرياض.

وأكد رئيس البرنامج المشرف العام مدارس منارات عبدالرحمن بن عبدالله المجلي أن الهدف من الزيارة اطلاع الطلاب الموهوبين عن قرب على مجال علمي وهام جداً يتدربون عليه ضمن البرنامج وهو صناعة الطائرات ومكوناتها والخصائص التي تتميز بها الطائرات الحربية عن غيرها، وشارك في الزيارة 100 موهوب.

بدوره، قال نائب رئيس البرنامج سليمان فتح الله أن المتحف يسعى الى حفظ الإرث التاريخي للقوات الجوية والذي يحكي قصة النجاح المستمر لأكثر من 80 عاماً، مضيفاً أن الزيارة تساهم في التيسير على الطلاب عملية بناء الطائرات التي يقومون بها ضمن البرنامج.

ويعد المتحف واجهة مشرقة للقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص، وهو متحف جوي يسرد التطور التاريخي للقوات الجوية الملكية السعودية منذ نشأتها علي يدي الملك عبدالعزيز إلى ما وصلت إليه في هذا العصر. يتكون المتحف من صالة عرض رئيسية مغطاة تحتوي على طائرات حقيقية دخلت الخدمة في سلاح الطيران السعودي ومجسمات صغيرة لبعض الطائرات، بالإضافة إلى أربع مقصورات وشاشات عرض وركن خاص بتاريخ القوات الجوية، وفي الجزء العلوي يتعرف الزائر على مجموعة من الأسلحة مثل الصواريخ والقنابل والرتب والملابس العسكرية، كما يوجد بعض ال”بترينات” التي تحتوي على الأوسمة والأنواط العسكرية.

ويضم المتحف تعريف برحلة الأمير سلطان بن سلمان الى الفضاء، والأسلحة التي تستخدم على الطائرات وكرسي محاكاة لقيادة الطائرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)