​500 ألف متقدم ومتقدمة على برنامج «جدارة»

​500 ألف متقدم ومتقدمة على برنامج «جدارة»

التعليم السعودي :أكد لـ«عكاظ» وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، أن عدد المتقدمين على برنامج (جدارة 3) بلغ أكثر من «577.275» متقدما ومتقدمة، منذ أن أطلقت الوزارة البرنامج في نسخته الثالثة خلال شهر ربيع الأول الماضي.

وأبان د. البراك، أن الخدمة المدنية رشحت خلال الفترة الأولى من خطة شغل الوظائف السنوية لهذا العام (4062) مواطنا ومواطنة، منهم (1561) للوظائف الصحية و(2501) على سلم الموظفين العام، كما تقدم (10182) مواطنا على وظائف تعليمية سيتم ترشيحهم على حسب عدد الوظائف المطلوبة من وزارة التربية والتعليم نهاية هذا الشهر.وحول دور وزارة الخدمة المدنية في تقديم الحلول لتوفير الوظائف مع تزايد أعداد الخريجين، أوضح الدكتور البراك بقوله: «أود التوضيح أن مخرجات التعليم تعد للعمل في القطاعين العام والخاص، والخدمة المدنية مسؤولة عن شغل الوظائف فقط عبر الأجدر بها من المتقدمين على وظائف القطاع العام».من جهة ثانية، أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المرشحين للوظائف التعليمية وغير التعليمية من تاريخ 1/1/1435هـ، حتى 1/8/1435هـ لحملة الدرجة الجامعية والدراسات العليا والمعاهد والكليات دون الجامعية قد بلغ 5670 مواطنا ومواطنة.

وجاء أولا من حيث الأكثر ترشيحا حسب الإحصائية حملة البكالوريوس بـ2880 مرشحا ومرشحة، ثم حملة شهادة الدبلومات ما دون الجامعية بـ2086 مرشحا ومرشحة، فيما بلغ عدد من ترشحوا من حملة الدراسات العليا 704 مرشحين ومرشحات.

وشكل عدد المرشحين للوظائف غير التعليمية العدد الأكبر حيث بلغوا 5399 مرشحا ومرشحة، بينما بلغ عدد المرشحين للوظائف التعليمية 271 مرشحا ومرشحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)