1.2 مليون مستفيد من خدمات النقل المدرسي في المناطق

1.2 مليون مستفيد من خدمات النقل المدرسي في المناطق

التعليم السعودي – متابعات : دعت شركة «تطوير» لخدمات النقل التعليمي، أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل، الدخول مباشرة إلى قسم النقل المدرسي ضمن نظام «نور» التابع لوزارة التعليم، وتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصّصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات، وذلك برسوم تسجيل 200 ريال سنويًا عن كل طالب وطالبة.

التهيئة والإعداد

حددت الشركة خطوات التسجيل في الخدمة، وذلك عبر قيام قائد المدرسة بتحديد مشرف النقل وعنوان المدرسة وطرق الاتصال بها من خلال نظام «نور» الوزاري، حيث يمكن لإدارة التعليم الحصول على قائمة بمشرفي ومشرفات النقل في جميع المدارس التابعة للإدارة. كما يجب على متعهد الشركة أن يقوم بتزويد المدارس بنفس عدد الحافلات المتوفرة في الفصل الدارسي السابق، وذلك خلال الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الجديد.

استحقاق الخدمة

يتم التحقق من أهلية استحقاق الطلبة للنقل من قبل مشرف النقل في المدرسة، وتستند أهلية الاستحقاق على تقديم الخدمة داخل المدن لمن يبعد منزله أكثر من 250 مترا، وضمن نطاق خدمة لا يزيد عن دائرة نصف قطرها «3 كم» من باب المدرسة باستثناء مدارس تحفيظ القران الكريم فيكون نطاق الخدمة هو نطاق قبول المدرسة. كما يستثنى من ذلك القرى والهجر والمناطق الوعرة.
وفي حال كان عـدد الطلاب المسـتحقين لخدمـة النقـل المدرسي أقـل من سعة الحافلة، تقـوم إدارة التعليم بالتنسـيق مـع المتعهد للتأكد مـن إمكانيـة خدمـة الحافلة الواحـدة لأكثر مـن مدرسة. وقبـل بداية العـام الدراسي تقـوم إدارة التعليـم بتبليـغ المـدارس بعـدد الحافلات وعـدد المقاعد المخصصـة للعـام الدراسـي الحالي مـن خـال نظـام النقـل المدرسي، ضمـن نظـام نور الوزاري.

شروط السلامة

يأتي ذلك في وقت شددت المادة الثامنة من لائحة إجراءات وشروط منح التراخيص لمزاولة نشاط النقل المدرسي، على ضرورة أن تتوفر في الحافلات عدة شروط منها أن تكون بحالة فنية جيدة ومفحوصة فنياً إذا زاد عمرها عن سنة، والتأكد من المقاعد بحيث تكون مثبتة جيداً بأرضية السيارة، وأن يتوفر بها مخرج للطوارئ مع وجود إرشادات تشير إلى مكان وجوده وكيفية فتحه، وكذلك ارتفاع درج الحافلة بحيث يكون مناسبا لعمر الطلبة، وكتابة اسم المدرسة أو الكلية على جانبي الحافلة.

المميزات والعيوب

ما يميز خدمة النقل المدرسي هو أنها في حال حدوث مشكلة بين الطالب والسائق تكون المدرسة المرجع لحلها، كما أنها تخدم الطلاب البعيدين عن المدرسة وتوفر لهم المبالغ المالية. كما أن لها عدد من السلبيات ومنها عدم الانتظام في الدوام ما قبل وبعد الإجازة، وعدم الانتظار في حال تأخر الطالب قليلًا، كذلك لا يتم إعلام الطالب في حال عدم مجيء الحافلة وغالبًا يكون بسبب حصول عطل مفاجئ، والتأخر في الوصل للمنزل.

تطبيق حافلتي

يهـدف التطبيـق إلى خلق قنـاة تواصـل بيـن الشركة والمستهدفين من خدماتهـا، وخلق قنـاة اتصال يسـاهم الجمهـور العـام مـن خلالهـا في تحسـين مسـتوى خدمـات النقـل التعليمـي، حيـث يمكن للمسـتخدم الحصول علـى معلومـات آنيـة عـن الخدمة وتلقـي البلاغـات اليوميـة وإبـداء الرأي في الخدمة، والإبلاغ عـن أي خلـل قـد يطـرأ علـى تقديمها وفقاً لصحيفة الوطن.

شركة تطوير النقل التعليمي

تقدم خدمات النقل لـ 1,227,524 من الطلبة

أهداف شركة تطوير

ضمان أعلى معايير الأمن و السلامة
توفير تغطية شاملة لخدمات مريحة وذات موثوقية للمستفيدين
تطوير بيئة تنافسية ذات جودة عالية لمقدمي الخدمات
تحقيق ربح وعائد مالي أمثل للمساهمين

الشركاء

شركة حافل للنقل المدرسي

شركة أبو سرهد للنقل

شركة المعرفة التعليمية المحدودة

شركة مكة للنقل

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)