10 شخصيات تدير مجلس شؤون الجامعات الجديد

10 شخصيات تدير مجلس شؤون الجامعات الجديد

التعليم السعودي – متابعات : علمت «المدينة» أن مجلس شئون الجامعات الجديد سيباشر مهام عمله فور نشر نظام الجامعات الجديد في الجريدة الرسمية. ويضم المجلس، الذي يرأسه وزير التعليم، 3 نواب لوزراء المالية والخدمة المدنية والعمل والتنمية الاجتماعية، إلى جانب رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، و5 من رؤساء الجامعات، أحدهم من جامعة أهلية، واثنان من ذوي الخبرة والاختصاص.

وعلمت» المدينة» أن الجامعات الثلاثة لم يتم تحديدها، وسيقرر المجلس اختيارها لاحقًا حسب جاهزيتها، كما سيكون لكل جامعة مجلس أمناء يرأسه مدير الجامعة الذي سيعين بقرار من مجلس الوزراء بناء على ترشيح وزير التعليم، ويتم التعاقد معه لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة. فيما يرشح رئيس مجلس الجامعات بقية أعضاء مجلس الأمناء لكل جامعة، على أن يتضمن المجلس 4 أعضاء من ذوي الخبرة و3 أعضاء من القطاع الخاص، و3 من أعضاء هيئة التدريس. ويكون المجلس مسئولا عن القواعد المنظمة لتعيين العمداء، ورؤساء الأقسام، وقواعد دعم البحث العلمي والابتكار إلى جانب ضوابط تقديم الخدمات الاستشارية والميزانية السنوية ومسميات الدرجات العلمية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)