10 طالبات بانتظار معلمة صعوبات

10 طالبات بانتظار معلمة صعوبات

التعليم السعودي – متابعات : شكا أهالي 10 طالبات في مركز الجوة بمحافظة سراة عبيدة، من معاناة بناتهم مع صعوبات التعلم، حتى إنهم اضطروا إلى عدم إرسالهن للمدارس، وإبقائهن في المنازل لعدم وجود معلمة مختصة بصعوبات التعلم في المركز.

مراجعات دون جدوى
قال المواطن سلطان آل كردم، إن «إدارة المدرسة خاطبت الإدارة بتاريخ 28/‏ 12/‏ 1438 بطلب معلمة متخصصة، كما أبرقنا إلى وزير التعليم برقم 127040 لعرض المشكلة، وبالاتصال بمكتب الوزير، علمنا أن الحل لدى إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، وأن علينا مراجعتها، وقمنا بذلك لكن دون جدوى حتى تاريخه».

حبيسات المنازل
أوضح المواطن صالح الحياني، أن «الطالبات -نظرا لظروفهن وتعذر نقلهن إلى أماكن خارج المحافظة- سيبقين حبيسات المنازل دون تعلم، وصعوبات التعلم التي يعانين منها ستؤثر عليهن، ولن يتمكنّ من التواصل مع الآخرين، وسيعانين طوال حياتهن في تعلم المهارات الأساسية مثل القراءة والكتابة والرياضيات».
وأضاف، أن «الطالبات بحاجة إلى تعلم مهارات عالية المستوى مثل التنظيم وتخطيط الوقت، والتفكير المجرد، وتنمية الذاكرة الطويلة، أو القصيرة المدى».

برنامج للبنين فقط
قال المتحدث الرسمي للتعليم بمحافظة سراة عبيدة عبدالله المالكي، إن «وزارتي التعليم والخدمة المدنية لم تعينا أحدا في مجال صعوبات التعلم للعام الدراسي الحالي في هذه المحافظة ، وشمل ذلك صعوبات التعلم للبنات، رغم حاجة كل القطاعات إلى هذا التخصص، ولا يوجد لدينا حاليا سوى برنامج واحد للبنين في قطاع السراة بمركز الجوة» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)