10 طلاب يمثلون كرسي الأمير سلمان للدراسات التاريخية بجامعة أمريكية

10 طلاب يمثلون كرسي الأمير سلمان للدراسات التاريخية بجامعة أمريكية

التعليم السعودي :تلقى كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية في جامعة الملك سعود دعوة من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة في كرسي الملك فيصل للدراسات الإسلامية، لاستضافة عشرة طلاب سعوديين من مرحلة الدراسات العليا من مختلف كليات الجامعة، لمدة عشرة أيام، وذلك في إطار التعاون بين الجامعات السعودية والعالمية.
وسيتمكن الطلاب خلال برنامج زيارة جامعة جنوب كاليفورنيا من حضور عدد من المحاضرات التي تقعد في كليات الجامعة كل بحسب تخصصه لتحقيق الفائدة العلمية للطالب السعودي، علاوة على الالتقاء بالمسئولين في إدارة الجامعة ومنهم وكيل الدراسات العليا، وعميد المنح والطلاب الأجانب، والمشرف على الطلاب السعوديين، ورؤساء الأقسام التي يمثلها الطلاب السعوديون، ومدير معهد اللغة الانجليزية للطلاب الأجانب، فضلا عن تنظيم العديد من اللقاءات المفتوحة التي تجمع الطلاب من كلا الجامعتين.
وقال المشرف على كرسي الأمير سلمان للدراسات التاريخية الدكتور عبدالله بن ناصر السبيعي، إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التواصل العلمي بين الكرسي والمراكز العلمية المرموقة في الجامعات العالمية.
وبين أن هذه الدعوة تعد الثانية التي يتلقاها كرسي الأمير سلمان للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية من جامعة عالمية منذ أن أنشئ قبل أربعة أعوام، حيث تلقى العام الماضي دعوة مماثلة من جامعة اركنساس الأمريكية، وكان لها القيمة الكبيرة في المحافل العلمية.
وأضاف الدكتور السبيعي، أن هذه الدعوة من البرامج العلمية المهمة التي تسعى جامعات العالم إلى تبنيها مع الجامعات العريقة، مشيرًا إلى أنها تتفق مع سياسة المملكة الداعمة للتواصل العلمي والبحثي مع الخبرات العالمية، من خلال تنظيم زيارات متبادلة بين طلاب الجامعات السعودية والعالمية، لتحقيق المنفعة العلمية فيما بينهم، وإتاحة الفرصة للآخرين لفهم حضارة المملكة وثقافاتها العريقة.
وقدم الدكتور عبدالله السبيعي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، لتبنيه تنظيم برامج تبادل الوفود الطلابية في الجامعات السعودية مع الجامعات العالمية، كما شكر معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، لدعمه نشاطات الكرسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)