10 مراحل إلزامية لبطاقة «أم القرى» الجامعية

10 مراحل إلزامية لبطاقة «أم القرى» الجامعية

التعليم السعودي – متابعات : تقيم جامعة أم القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب خلال الفترة من 3/‏5-1-1441هـ ملتقى المستجدين تحت عنوان «انطلاقة واثقة»، في خطوة تغير المفهوم التقليدي لاستقبال طلبة الجامعة المستجدين في بداية العام الدراسي الجامعي لعام 1441هـ.

وأوضح عميد شؤون الطلاب د.عمر سنبل، أن الملتقى يعمل على إيجاد خارطة طريق للطلاب والطالبات المستجدين، حيث يمكنهم عبر مراحل مختلفة من الملتقى في مقر الفعالية التعرف على كافة تفاصيل الحياة الجامعية، بالإضافة إلى التعرف على حقوقهم وواجباتهم داخل أسوار الجامعة عبر 10 مراحل إلزامية يتم توثيقها بواسطة «الباركود» قبل الحصول على البطاقة الجامعية.

وبين أن الهدف من إقامة الملتقى يتمثل في تعريف الطالب والطالبة بحقوقهم وواجباتهم في الجامعة، بالإضافة إلى إطلاعهم على الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب من خلال أقسام العمادة المختلفة، وكذلك برامج الأندية الطلابية بالعمادة، إلى جانب تعريفهم بالدور الذي تقوم بها العمادات والإدارات المختلفة بالجامعة، مبينا أن العمادة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى التميز في الخدمة المقدمة للطلبة لتحقيق شعارها الدائم: «الطالب أولا».

من جانبه، أوضح وكيل العمادة د.طلال مثنى، أنه يشارك في الملتقى 35 عمادة وكلية، و100 منسوب ومنسوبة من عمادة شؤون الطلاب، و100 طالب وطالبة متطوعون من الأندية الطلابية، إلى جانب مشاركة 25 ناديا بشطر الطلاب، و21 ناديا بشطر الطالبات، لافتا إلى أن العمل استغرق لتجهيز الملتقى 3 أشهر بإجمالي ساعات عمل بلغ 300 ساعة. بدورها، كشفت وكيل العمادة للخدمات الطلابية للطالبات د.لولوة الحارثي، أن الملتقى هذا العام سيحظى بمشاركة طلاب وطالبات الدراسات العليا المستجدين وكذلك تدشين البطاقة الإلكترونية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)