10 منح لحصول طلبة جامعة الملك فيصل على شهادة CISI سنويًا

10 منح لحصول طلبة جامعة الملك فيصل على شهادة CISI سنويًا

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي، عن اعتماد معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)، عشر منح سنوية لطلاب وطالبات برنامج المالية بالجامعة.
وقال عقب حصول قسم المالية في كلية إدارة الأعمال على الاعتماد المهني للمعهد، إن الجامعة تسعى لتخريج طلاب مؤهلين أكاديميًا ومهنيًا ومهاريًا، لافتًا إلى أن الإنجاز الذي حققه قسم المالية بحصوله على اعتماد معهد تشارترد سيسهم في تعزيز الجانب المهني لطلاب الجامعة ونجاح رؤية ورسالة جامعة الملك فيصل بشكل عام.
من جهته، بيّن وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالله النجار، أن حصول القسم على هذا الاعتماد المهني يأتي مواكبًا لسعي الجامعة نحو تحسين وتطوير جودة برامجها الأكاديمية وتطبيق أفضل ممارسات الجودة، وأن الشراكة التعليمية مع CISI ستزيد من القدرات التنافسية لطلاب الجامعة بشكل أفضل في بيئة العمل، خاصة في قطاع الخدمات المالية الذي يتوقع أن يكون أبرز القطاعات المزدهرة في ظل رؤية المملكة 2030.
بدوره، أفاد عميد كلية إدارة الأعمال د. هاني شيتي، أن اعتماد معهد CISI والشراكة التعليمية معه ستساعد على تخريج طلاب لديهم مزيج من المعرفة والمهارات وأخلاقيات ممارسات المهنة بما يضمن تميزهم عن غيرهم وحصولهم على فرص وظيفية مرموقة مع زيادة فرص تطورهم المهني خلال مسيرتهم العملية في سوق العمل.
وأشار رئيس قسم المالية بكلية إدارة الأعمال د. عبدالعزيز السهلاوي، إلى أن القسم فخور بالشراكة التعليمية مع المعهد، مؤكدًا أن قسم المالية وكلية إدارة الأعمال يتطلعان لتعاون أكبر مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، خاصة فيما يتعلق باعتماد الجامعة مركزًا معتمدًا لإجراء الامتحانات التابعة للمعهد وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)