10 مهام للممرضين في المدارس

10 مهام للممرضين في المدارس

التعليم السعودي : حددت وزارة التعليم 10 مهام تتعلق بتنظيم عمل الممرضين في المدارس، رغبة منها في تفعيل مشروع الممرضين في الميدان التربوي، وتحقيقا لتوجهها نحو تقديم خدمات الصحة المدرسية انطلاقا من المدرسة.
وعلمت «عكاظ»، أن المهام التي كلف بها الممرضون في المدارس تشمل: المشاركة في الاجتماعات الدورية، القيام بأعمال التمريض، تقديم الإسعافات الأولية لمنسوبي المدرسة، القيام بأنشطة التوعية الصحية، تفقد البيئة المدرسية بكامل عناصرها، المشاركة في حملات التطعيم التي تقام في المدرسة، المشاركة في تفعيل المناسبات الصحية العالمية، تدريب منسوبي المدرسة على الإسعافات الأولية، عمل سجلات خاصة بالحالة المرضية والإسعافات، وتنفيذ كل ما يستجد من أعمال وبرامج تكلفه بها إدارة الصحة المدرسية.
وحثت الوزارة على تسهيل مهمة الممرض، وحث المرشدين الصحيين على التعاون معهم في تنفيذ البرامج، وتوثيق جميع المناشط، مع التأكيد على أن تكون زيارة الممرضين للمدارس بمعدل يوم واحد أسبوعيا بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)